فن

الجمهور المغربي يرتب إصدارات الفنانين في قائمة “الطوندونس” الموسيقي

الجمهور المغربي يرتب إصدارات الفنانين في قائمة “الطوندونس” الموسيقي

تنوعت قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب هذا الأسبوع بين موسيقى الراب والراي وكذا البوب، بإصدارات محلية وعربية، وفي ما يلي ترتيب الجمهور المغربي للأعمال الموسيقية على موقع “يوتيوب”:

وضع الجمهور المغربي هذا الأسبوع مغني الراب إيهاب الشهير بـ”حليوة” على رأس القائمة بأغنيته “Hallelujah” التي طرحها قبل أربعة أيام عبر قناته الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، محققة أزيد من مليون و300 ألف مشاهدة.

ويليه في المركز الثاني المغني الشاب ميدو بأغنيته “نقولك أشكيم” التي حققت أزيد من مليون و200 ألف مشاهدة في قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب، وهي من كلماته وألحانه، فيما تكلف عبد الصمد عاكيف بتوزيعها، وعاد إخراج الكليب الخاص بها لمحمد المختوم، التي جرى تصويره بمدينة بركان، على شكل فيلم قصير يحمل طابعا دراميا واجتماعيا.

وحلت الفنانة منال بنشليخة في المركز الثالث ضمن قائمة الأعمال الموسيقية الأكثر استماعا في المغرب، بأغنيتها “عاري” التي تطرقت فيها إلى موضوع العنف ضد النساء، محققة أزيد من 800 ألف مشاهدة، وهي من كلماتها وألحانها، فيما تعاملت مع مديرها الفني منير معروف والموزع الموسيقي بنش إيند گيس، أما الإخراج فكان من توقيع المخرج المغربي فريد المالكي.

ويبدو أن لمغني الراب المعروف بـ”الفردة” قاعدة جماهيرية مهمة، تضع معظم أعماله  في صدارة القائمة، إذ حل هذه المرة في المركز الرابع بإصداره الجديد “var” الذي طرحه قبل 20 ساعة فقط، محققا أزيد من 200 ألف مشاهدة.

وبعد أسبوع من طرحها، ماتزال أغنية “زطم” التي تعالج ظاهرة التنمر للفنانة هند زيادي ضمن القائمة، محتلة المركز الخامس بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من مليون و800 ألف، وهي من كلمات وألحان وتوزيع محمد شريف، وجرى تصويرها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج  عبد الرحمان العلمي،  ومن إنتاج  أمين أحرميم.

وتنوعت قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب بين الأغاني المحلية والعربية، حيث عاد المركز السادس للمغني الجزائري “djalil palermo” و”didine canon” بأغنيتهما “بدون توقف”، بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من 6 ملايين و300 ألف.

وعاد المركز السابع للمغني الجزائري الملقب بـ”موح ميلانو” بأغنيته “ناض البركان”، التي حقق من خلالها أزيد من 5 ملايين و700 ألف مشاهدة.

وأغنية “الخاتم” للفنانة هاجر عدنان حلت في المركز الثامن ضمن القائمة المذكورة، بنسبة مشاهدة بلغت مليون و300 ألف، وهي من كلمات الشاعر محمد أمير، فيما أشرف محمد فارسي على تلحينها، وتكلف بدر المخلوق بتوزيع نغماتها الموسيقية، أما فيديو كليب الأغنية فقد جرى تصويره بالمدينة الحمراء مراكش تحت إشراف المخرج أمين مرتضى.

وتأتي أغنية “واييها” للفنان الأمازيغي لعربي إمغران في المرتبة التاسعة قبل الأخيرة، بنسبة مشاهدة بلغت نحو مليون، ليحسم بذلك إمغران جدل اعتزاله المجال الفني الذي جرى تداوله عبر العديد من المواقع الإخبارية والصفحات الخاصة بالفن والمشاهير منذ أشهر.

وتديلت أغنية “واهيا” للفنانة سلمى رشيد قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب، محققة من خلالها نحو مليون و700 ألف مشاهدة، وهي من كلمات وألحان وتوزيع ياسين الرامي، فيما تولى إخراج الكليب الخاص بها زوجها حسن العلوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News