جهويات

ميدلت تستضيف الإقصائيات الوطنية لفن الخطابة

ميدلت تستضيف الإقصائيات الوطنية لفن الخطابة

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بميدلت، أمس الخميس، الإقصائيات الإقليمية للدورة الثالثة للمسابقة الوطنية لفن الخطابة.

وذكرت المديرية أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما المشروع رقم 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية.

كما تندرج في إطار “مباريات التشبيك الموضوعاتي” بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في المجالات الإبداعية والثقافية والفنية، خاصة المسابقة الوطنية لفن الخطابة التي من المنتظر أن تنظمها جهة بني ملال خنيفرة خلال الأسبوع الأخير من أبريل المقبل.

وهدفت هذه الإقصائيات، التي احتضنها المركز الاجتماعي التربوي لدعم قدرات الشباب بميدلت، إلى انتقاء أفضل متحدث أمام الجمهور باللغات العربية، والأمازيغية، والفرنسية، والإنجليزية.

وقد عرفت الإقصائيات، التي حضرها المدير الإقليمي للتربية الوطنية بميدلت السيد عبد الرزاق غزاوي، ورؤساء المصالح بالمديرية، وعدد من المفتشين التربويين والمديرين والأساتذة، مشاركة التلميذات والتلاميذ المتأهلين للمحطة الإقليمية والبالغ عددهم 47 تلميذا وتلميذة، ينتمون لـ 21 مؤسسة بمختلف الأسلاك التعليمية العمومية والخصوصية.

وأسفرت النتائج عن تأهل المتفوقين إلى الإقصائيات الجهوية، ضمنهم سكينة اليزيدي من ثانوية الشهداء الإعدادية (اللغة العربية)، وهند خطاري من مدرسة كم زايدة (اللغة الأمازيغية)، وآية هامي من مؤسسة زيز للتعليم الخصوصي (اللغة الفرنسية)، وأحمد أبو طاهير من ثانوية مولاي علي الشريف التأهيلية (اللغة الإنجليزية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News