رياضة

الرجاء يحتج على حكم مباراة نهضة بركان واللجنة التأديبية تنتظر تقريرين

الرجاء يحتج على حكم مباراة نهضة بركان واللجنة التأديبية تنتظر تقريرين

احتج الرجاء الرياضي على الطاقم التحكيمي الذي قاد مباراته يوم أمس الأحد ضد نهضة بركان، لحساب الجولة الـ20 من منافسات الدوري الاحترافي.

وأعلن الرجاء، عشية اليوم الإثنين، عن بعثه رسالة احتجاجية لرئيس اللجنة المركزية للتحكيم، يحيى حدقة، بخصوص الحالات التحكيمية المسجلة من طرف الطاقم التحكيمي بقيادة، نبيل برقية، في مباراته ضد النهضة البركانية.

وفاز الرجاء على مضيفه نهضة بركان بنتيجة هدفين لواحد، في مباراة شهدت جدلا كبيرا بسبب قرارات الحكم، نبيل بنرقية، أبرزها احتساب ضربة جزاء مشكوك في صحتها للفريق المحلي في آخر دقائق المباراة، نجح الحارس غايا مرباح في التصدي لها، وأمّن النقاط الثلاث لفريقه.

كما أثار بنرقية حفيظة لاعبي والطاقم التقني للرجاء خلال الجولة الأولى بعدما رفض احتساب ضربة جزاء إثر لمس للكرة باليد من طرف أحد لاعبي نهضة بركان.

ووجهت الجماهير الرجاوية انتقادات لاذعة للحكم نبيل برقية عقب المباراة، متهمة إياه بالتسبب في احتقان أجواء المواجهة بسبب الطريقة “السيئة” التي أدار بها اللقاء، إذ نشبت مواجهات بين جماهير الفريقين ما اضطر السلطات المحلية إلى الإبقاء على مناصري الرجاء بمدرجات الملعب البلدي لبركان قرابة ساعتين بعد نهاية المواجهة لتفادي أي صدامات مع الجماهير البرتقالية.

وشهدت نهاية مباراة الرجاء ومضيفه نهضة بركان صداما بين لاعبي الفريقين، سيما بكر الهلالي وإلياس الحداد، اللذين رصدتهما الكاميرات يتبادلان الضرب، وتنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التوصل بتقرير حكم ومراقب اللقاء للحسم في العقوبات التأديبية بحق المتورطين.

وواصل الرجاء انتصاراته تحت قيادة مدربه الجديد-القديم، رشيد الطاوسي، الذي أدرك فوزه الثاني تواليا بعد الأول على حساب اتحاد طنجة (1-0)، ليواصل تشديد الخناق على غريمه المتصدر، الوداد الرياضي.

ويتزعم الوداد سبورة الترتيب بـ43 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الرجاء الرياضي، بينما يتشارك الدفاع الجديدي والمغرب الفاسي في المركز الثالث بـ29 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News