مجتمع

“تقهرنا من الغلاء”.. مواطنون ينددون بغلاء الأسعار بالرباط

“تقهرنا من الغلاء”.. مواطنون ينددون بغلاء الأسعار بالرباط

يواصل عدد من المواطنين المغاربة، تنظيم وقفات احتجاجية نهاية كل أسبوع للتعبير عن غضبهم ورفضهم الزيادة في الأسعار.

ورصدت جريدة “مدار21” مساء اليوم الأحد، وقفة احتجاجية ضمت العشرات من المغاربة، ينددون بغلاء الأسعار، ويطالبون بتحقيق العدالة الاجتماعية، وحفظ الكرامة، وتوفير فرص الشغل، إضافة إلى تحسين جودة التعليم والصحة.

ورفع المحتجون بالرباط شعارات من قبيل: “تقهرنا من الغلاء”، و”الحرية والكرامة”، و”المساواة الفعلية”، و”العدالة الاجتماعية”، وغيرها من المطالب التي رافقت الوقفة الاحتجاجية.

وشهدت مدينة الدارالبيضاء وقفة احتجاجية مماثلة ضمت العشرات من المغاربة، الذين انتفضوا ضد غلاء الأسعار الذي عرفته مجموعة من المنتوجات المغربية، والضرب في الحقوق والحريات حسب تعبيرهم.

وحمل المحتجون بالمدينتين المذكورتين، لافتة “حركة 20 فبراير” في تذكير بالنكسة التي شهدها المغرب عام 2011 بالتزامن مع احتجاجات الربيع العربي، والتي حملت حينها مطالب وشعارات اكتست صبغة اقتصادية واجتماعية وسياسية.

وأصبح يوم الأحد من كل أسبوع موعدا لتجمع العديد من المواطنين الذين تتوحد مطالبهم الاجتماعية، ويختارون الشارع مكانا للتعبير عن رغباتهم والانتفاضة في وجه المسؤولين بسبب بعض القرارات، التي كانت آخرها ارتفاع أسعار المنتوجات الغذائية، وسبقتها الاحتجاجات التي نددت بإسقاط قرار إلزامية جواز التلقيح، وغيرها من المطالب الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News