مجتمع

الاحتجاجات الرافضة لغلاء الأسعار تتواصل بمدينة الدار البيضاء

الاحتجاجات الرافضة لغلاء الأسعار تتواصل بمدينة الدار البيضاء

خرج العشرات من المواطنين المغاربة مساء اليوم الأحد في مسيرات حاشدة بمختلف شوارع المملكة المغربية، للتنديد بغلاء الأسعار والتضييق على الحقوق والحريات.

ورصدت جريدة “مدار21” وقفة احتجاجية ضمت العشرات من المغاربة بالعاصمة الإقتصادية الدارالبيضاء، انتفض خلالها المتظاهرون ضد غلاء الأسعار الذي عرفته مجموعة من المنتوجات المغربية، والضرب في الحقوق والحريات حسب تعبيرهم.

ورفع المحتجون بالبيضاء شعارات من قبيل: “لا حقوق لا قوانين باش حنا مواطنين”، و”لا للاعتقال السياسي” مرفقة بصور سليمان الريسوني وعمر الراضي، فيما اختار بعضهم حمل لافتة “حركة 20 فبراير” في تذكير بالنكسة التي شهدها المغرب عام 2011 بالتزامن مع احتجاجات الربيع العربي، والتي حملت حينها مطالب وشعارات اكتست صبغة اقتصادية واجتماعية وسياسية.

وحمل عدة مواطنين في الوقفة التي نظمت بمدينة الدار البيضاء، علم فلسطين، في إشارة منهم إلى القضية الفلسطينية، والوحدة العربية.

وأصبح يوم الأحد من كل أسبوع موعدا لتجمع العديد من المواطنين الذين تتوحد مطالبهم الاجتماعية، ويختارون الشارع مكانا للتعبير عن رغباتهم والانتفاضة في وجه المسؤولين بسبب بعض القرارات، والتي كانت آخرها ارتفاع أسعار المنتوجات الغذائية، وسبقتها الاحتجاجات التي نددت بإسقاط قرار إلزامية جواز التلقيح، وغيرها من المطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News