مجتمع

“مجلس بوعياش” يسوي وضعية معتقل سياسي

“مجلس بوعياش” يسوي وضعية معتقل سياسي

أكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان تجاوب مع مراسلته بخصوص تسوية ملف المعتقل السياسي السابق، عبدالمجيد موفتاح، من “مجموعة مراكش 1984”.

وأوضح بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنه “بناء على المتابعة التي قامت بها الجمعية لوضعية المعتقل السياسي السابق  عبدالمجيد موفتاح (مجموعة مراكش 1984)، رقم ملفه عند هيئة الإنصاف والمصالحة 1880، بتوجيه مراسلة لرئاسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل التسوية العاجلة والعادلة لملفه”.

وأضاف البلاغ أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان تجاوب مع المراسلة، إذ “تم عقد لقاء مع ممثل عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بحضور عبدالمجيد موفتاح، وخلص الاجتماع إلى التأكيد من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان أن التسوية الكاملة لوضعية موفتاح ستتم في متم شهر مارس الجاري.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان قد راسلت المجلس الوطني لحقوق الإنسان أكدت فيها أن المعتقل السياسي السابق عبد المجيد موفتاح وقع في يونيو 2021 منشورا لصندوق التقاعد الذي يحتوي حساب المستحقات عن التقاعد التكميلي والتقاعد الشهري بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، إلا أنه فوجئ عند توجهه إلى إدارة صندوق التقاعد بأنه لا يتوفر على تقاعد تكميلي، وأن هذا الأمر دفع به للتوجه مجددا للمجلس الوطني، من أجل تمكينه من منشور صندوق التقاعد الذي سبق أن وقعه لتقديمه لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News