رياضة

أبطال إفريقيا.. الوداد يتسلح بعودة أنصاره في مواجهة الزمالك المصري

أبطال إفريقيا.. الوداد يتسلح بعودة أنصاره في مواجهة الزمالك المصري

تتحول أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية مساء اليوم (السبت) إلى ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، مسرح الصدام القوية بين الوداد الرياضي وضيفه الزمالك المصري، لحساب الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

المواجهة التي تنطلق في الساعة الثامنة مساء يراهن فيها الفريقان على الفوز بعد تعثر الوداد خلال الجولة الماضية أمام بيترو أتليتيكو الأنغولي (2-1) بلواندا، وتعادل الزمالك أيضا أمام ساجرادا إسبيرانسا الأنغولي (0-0).

ودائما ما تكتسي المواجهات بين الوداد والزمالك ندية كبيرة، كان آخرها في نصف نهائي دوري الأبطال سنة 2016، عندما فاز الفريق الأبيض بالإسكندرية (4-0) قبل أن ينتفض الوداد إيابا بالدار البيضاء وينتصر بنتيجة (5-2)، لكنها نتيجة لم تكن كافية لبلوغ النهائي بحكم تفوق الزمالك في النتيجة الإجمالية للمواجهتين (6-5).

وفي تاريخ مواجهات الفريقين، يملك الزمالك أفضلية رقيمة على الوداد، إذ تواجها في ثلاث مناسبات، فاز فريق “ميت عقبة” في مناسبتن مقابل فوز واحد لـ”القلعة الحمراء”.

وتعود أول مواجهة لممثل الكرة المغربي مع الزمالك إلى سنة 2003 برسم كأس السوبر الإفريقية، وفاز الفريق المصري حينها (3-1)، فيما المواجهتان الأخريين كانتا برسم المربع الذهبي لـ”الشامبيونزليغ”، وفاز “الأبيض” ذهابا بمصر (4-0) قبل أن ينتصر “الأحمر” إيابا (5-2).

واعتاد الزمالك على مواجهة الأندية المغربية في مختلف المسابقات، إذ اصطدم بها في 21 مباراة تمكن من الفوز في 13 منها مقابل 3 هزائم فقط وخمسة تعادلات.

وتعود آخر مباراة للزمالك مع فريق مغربي إلى نصف نهائي النسخة قبل الماضية لدوري الأبطال (2020)، عندما تغلب ذهابا على الرجاء (1-0) بالدار البيضاء، قبل أن يكرر فوزه إيابا (3-1).

أما الوداد، فتعود آخر مباراة له مع ناد مصري إلى سنة 2020، عندما أقصي أمام الأهلي المصري في المربع الذهبي لـ”شامبيونزليغ” بالخسارة ذهابا وإيابا (2-0) و(3-1) تواليا.

وتجرى مباراة اليوم بحسابات معقدة للفريقين، سيما الزمالك الذي تعادل في أول جولتين، ويبحث عن النقاط الثلاث الأولى في المسابقة، كما أن مدرب الفرنسي، باتريس كارتيرون، يرزح تحت ضعط الإقالة بسبب سوء النتائج.

أما الوداد، فقد أدخلته هزيمة الجولة الماضية أمام بيترو أتليتيكو مرحلة الشك، ومُني بخسارة ثانية في الدوري الاحترافي الثلاثاء الماضي أمام حسنية أكادير (2-0).

ويحتل الوداد وصافة المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، بفارق نقطة عن المتصدر، بيترو أتليتيكو، ونقطة عن الزمالك، ثالث الترتيب، فيما يقبع ساغرادا إسبيرانسا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وسيكون الوداد، في مباراة اليوم، مدعوما بجماهيره، التي ستسجل ظهورها الأول في مدرجات ملعب مجمع محمد الخامس بعد قرابة عامين من الغياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News