جهويات

قافلة طبية تستهدف الأمّهات والأطفال بسيدي يحيى

قافلة طبية تستهدف الأمّهات والأطفال بسيدي يحيى

استفادت ساكنة جماعة سيدي يحيى زعير بعمالة الصخيرات-تمارة، اليوم السبت، من قافلة طبية متعددة التخصصات للارتقاء بصحة الأم والطفل، نظمتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع الجمعية المغربية للأمهات المتضامنات “AMMS”.

وتندرج هذه القافلة الطبية التطوعية المُنظمة بشراكة مع عمالة الصخيرات-تمارة والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بهذه العمالة، في إطار تنزيل المرحلة الثالثة من البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”.

وتروم القافلة المساهمة في الجهود المبذولة لتوفير ولوج أفضل للعلاج لفائدة الأم والطفل، ودعم الأنشطة المندرجة ضمن البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم، والمساهمة في تجويد ولوج الأم والطفل إلى الحق في الصحة، وكذا الاستفادة من خدمات طبية م تخصصة، فضلا عن التكف ل الكامل ببعض العمليات الجراحية النوعية للأطفال.

وأبرزت ممثلة قسم العمل الاجتماعي بعمالة الصخيرات-تمارة، نوال الرگيگ، أن هذه القافلة تسعى إلى تجويد وصول المرأة والطفل إلى مجموعة من التخصصات الطبية، مضيفة أن القافلة تمثل المحطة الثانية ضمن برنامج طبي تطوعي من سبع قوافل، حيث بلغ عدد المستفيدين منها 615 امرأة و360 طفلا، من بينهم ستة أطفال خضعوا لعمليات جراحية نوعية.

وسجلت أن هذه القوافل التي رصد لها غلاف مالي سنوي يناهز 400 ألف درهم، انطلقت سنة 2021 وتستمر حتى 2023.

يذكر أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برمجت مع شركائها مجموعة من القوافل متعددة التخصصات بهذه العمالة في الفترة الممتدة ما بين 2021 و2023، وستجوب في محطات قادمة كل من جماعات المخاليف والصباح والمنزه وأم عزة وعين عتيق والصخيرات، بهدف وصول الخدمات الصحية عبر هذه القوافل إلى ما يقارب 19 ألف شخص من الساكنة المُستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News