دولي

كورونا تجتاح الحكومة الجزائرية على بعد ساعات من تشكيلها

أعلن التلفزيون الرسمي الجزائري مساء السبت، عن إصابة رئيس الوزراء الجزائري المعين حديثا، أيمن بن عبد الرحمن بفيروس كورونا، على بعد ساعات من تشكيله لحكومته الجديدة، ومن المرتقب أن يدخل في حجر صحي لمدة سبعة أيام لكنه سيواصل أداء مهام عمله عن بعد.

وجاء في بيان أعلنه مكتب رئيس الوزراء أن “نتائج فحوصات أثبتت إصابة  أيمن بن عبد الرحمان بكوفيد-19″، وأضاف أنه “دخل في حجر صحي مدته 7 أيام ابتداء من اليوم مع فحص آخر عند نهاية المدة”، موضحا أن عبد الرحمان “سيواصل مهامه عن بعد”.

وذكر التلفزيون أن الرئيس عبد المجيد تبون أمر الحكومة السبت بإعادة فرض إجراءات التباعد البدني في أنحاء البلاد ووضع الكمامات وتسريع حملة التطعيم لمواجهة تزايد حالات الإصابة بالعدوى. وكان تبون البالغ 75 عاما قد أصيب أيضا بكوفيد-19 نهاية عام 2020 ودخل مستشفى في ألمانيا لعدة أشهر.

وسجلت الجزائر أكثر من 145 ألف إصابة بفيروس كورونا منها 3824 وفاة منذ بدء الجائحة.

ويشهد عدد الإصابات ارتفاعا قويا منذ أسابيع في الجزائر مع تفشي المتحورتين “دلتا” و”ألفا”. ويكثف الأطباء القلقون الدعوات لاحترام توصيات التباعد والإقبال على التطعيم.

ونصبت خيام لتطعيم الناس في أحياء من العاصمة حيث يسجل أكبر عدد من الإصابات. كما انطلقت حملة تلقيح الجمعة في 13 مسجدا في الجزائر العاصمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.