دولي

الجامعة العربية: منظمة العفو فضحت الميز العنصري ضد الشعب الفلسطيني

الجامعة العربية: منظمة العفو فضحت الميز العنصري ضد الشعب الفلسطيني

قالت جامعة الدول العربية إن تقرير منظمة العفو الدولية بشأن نظام الفصل عنصري، هو بمثابة جزء مفصلي في الجهود الدولية الرامية إلى إنصاف الشعب الفلسطيني.

وأشادت الجامعة العربية في بيان اليوم الخميس بالتقرير واعتبرته “وثيقة دولية قانونية مهمة خاصة في هذا الظرف الأكثر إلحاحا، في ظل ما تتعرض له فلسطين من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تصاعدت وتيرتها بشكل خطير خلال العام 2021 بالمقارنة بالعام الذي سبقه” .

وأضاف البيان أن التقرير يعد بمثابة “شهادة جديدة لتعرية حقيقة منظومة الاحتلال وأدواتها التنفيذية، التي تمارس جريمة التمييز والفصل العنصري إلى جانب التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة”.

كما أعتبره، من أكثر التقارير الحقوقية الدولية مهنية ومصداقية وشفافية، ووثيقة على درجة عالية من الأهمية تضاف إلى سلسلة التقارير الدولية التي لطالما حذرت من ممارسات وسياسات التمييز العنصري التي تمارسها إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) ضد حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حقه في تقرير المصير.

وذكر البيان بأن إسرائيل “ما تزال تمارس انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني وعملت على تصعيد هذه الممارسات العدوانية وتكثيفها في العام المنصرم بصورة غير مسبوقة على كافة الأصعدة والمجالات”.

وأبرز أن الأراضي الفلسطينية المحتلة شهدت خلال عام 2021 تصاعدا غير مسبوق في وتيرة هذه الإنتهاكات وذلك من خلال استمرار الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك، وما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من انتهاكات جسيمة تمثلت في تصاعد عمليات التهويد والتهجير القسري وتسارع وتيرة الاستيطان، والقيود الصارمة على الحركة، وحملات القمع والتنكيل بحق الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال والاعتقالات التعسفية للأطفال والنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News