اقتصاد

صندوق النقد الدولي يرصد 650 مليارا لكورونا

صندوق النقد الدولي يرصد 650 مليارا لكورونا

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، أمس الجمعة، إن المجلس التنفيذي للصندوق وافق على اقتراح بتخصيص جديد لحقوق السحب الخاصة العامة بقيمة 650 مليار دولار أمريكي، وهو أكبر تخصيص في تاريخ المؤسسة لمساعدة الدول الأعضاء على التعافي من جائحة كوفيد-19.

وذكرت جورجيفا في بيان أن “هذه جرعة في ذراع العالم. فتخصيص حقوق السحب الخاصة سيزيد من السيولة والاحتياطيات في جميع دولنا الأعضاء، ويبني الثقة، ويعزز مرونة الاقتصاد العالمي واستقراره”.

وبعد أن أشارت إلى أن تخصيص حقوق السحب الخاصة في عام 2009 ساهم بشكل كبير في التعافي من الأزمة المالية العالمية، أعربت جورجيفا عن اعتقادها بأن التخصيص الجديد لحقوق السحب الخاصة سيساعد كل بلد عضو في صندوق النقد الدولي، لاسيما البلدان الضعيفة، على تعزيز استجابتها لأزمة كوفيد-19.

وأكدت على الحفاظ على “انخراط نشط مع أعضائنا في الأشهر المقبلة لتحديد خيارات قابلة للتطبيق من أجل توجيه حقوق السحب الخاصة طواعية من الأعضاء الأكثر ثراء إلى دعم بلداننا الأكثر فقرا والأكثر ضعفا لمساعدتها على التعافي من الجائحة وعلى تحقيق نمو مرن ومستدام، ما سيساعد أيضا في تعزيز انتعاش الاقتصاد العالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News