رياضة

مغاربة ياوندي يشيدون بأداء “الأسود” ويتوقعون بلوغهم أبعد نقطة في “الكان”

مغاربة ياوندي يشيدون بأداء “الأسود” ويتوقعون بلوغهم أبعد نقطة في “الكان”

شاهد مغاربة ياوندي بحماس واهتمام كبيرين مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من جزر القمر، أول أمس الجمعة، التي حسمت بالفوز وتُوّجت بتأهل “أسود الأطلس” لدور ثمن كأس الأمم الإفريقية الـ33.

وبينما توجه العديدون إلى الملعب لمتابعة المباراة، فضل آخرون مشاهدتها في المنزل أو في المقاهي في العاصمة الكاميرونية، يوحدهم حب الوطن و”الأسود”.

ولحسن الحظ، عرف هذا اللقاء فوز المنتخب المغربي وسيطرة واضحة للمنتخب الوطني على جميع مفاصل المباراة.

وسجل مغاربة ياوندي بترحيب كبير هذا الأداء الذي قدمه “الأسود”، لكنهم، مثل محللين عديدين، رأوا نقصا في النجاعة أمام المرمى.

يقول مراد “نحن سعداء جدا بهذا الانتصار. المغرب لعب بشكل جيد جدا“، غير أنه أعرب عن أسفه لقلة الفاعلية أمام المرمى التي حالت دون فوز بنتيجة عريضة.

وبالنسبة له، فإن المغرب لديه كل المقومات الضرورية للتوقيع على مسار جيد خلال هذه النسخة الـ33 من كأس إفريقيا للأمم والذهاب إلى أبعد حد ممكن.

أما حسن فذكر أنه كان متخوفا قبل بدء اللقاء، من الوقوع في الفخ كما أشار الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، قبل بداية المباراة.

وقال حسن “لكن المغاربة لم يقعوا في هذا الفخ. لقد أداروا المباراة بشكل جيد دون التقليل من شأن الخصم. هذا الفوز مستحق وآمل أن يحقق المغرب نتيجة جيدة ضد الغابون للبقاء في ياوندي”.

من جانبها، أشارت صفاء إلى أن هذه المباراة كانت غنية بالفرص للمنتخب المغربي الذي استطاع أن يفرض لعبه حتى الآن خلال أول لقاءين.

وقالت “لقد كان عرضا رائعا، ومباراة نظيفة للغاية”، بينما أعربت عن أملها في أن يتمكن أسود الأطلس من انتهاز أكبر عدد ممكن من الفرص في الأدوار الموالية.

من جهته، أشار أحمد إلى أن المباراة كانت مفتوحة ولعب الفريق كرات أرضية سعيا وراء أيوب الكعبي، مشيدا بأداء أشرف حكيمي الذي قام بشوط ثان جيد بعد تذبذب في الشوط الأول، وتمنى مسارا مليئا بالنجاح لـ”أسود الأطلس”.

وبعد فوزه على غانا بهدف لصفر يوم الإثنين وعلى جزر القمر بهدفين لصفر يوم الجمعة، سيواجه “أسود الأطلس” منتخب الغابون في مباراتهم المقبلة، بهدف الفوز وتصدر المجموعة الثالثة، علما أن العناصر الوطنية ضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي بشكل رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News