جهويات

تعديلات على مخطط التهيئة بمدينة تازة

صادق المجلس الجماعي لتازة خلال أشغال دورته الاستثنائية المنعقدة، اليوم الجمعة، على مشروع مراجعة بعض مقتضيات ضابطة التهيئة لمدينة تازة والمناطق المحيطة بها، المنجز وفق مقاربة تشاركية واستشارات موسعة مع مختلف المتدخلين.

وتهدف التعديلات 21 التي صادق عليها أعضاء المجلس الجماعي لتازة بالإجماع، إلى معالجة بعض الاختلالات التقنية والنقائص الواردة بالتصميم المعتمد منذ 2016، وإدخال التصحيحات المناسبة مع إعادة النظر في العناصر المعيقة للاستثمار للارتقاء به نحو مستويات أفضل وكذا تطعيمه بالعديد من المستجدات التعميرية الإيجابية التي جاء بها مخطط توجيه التهيئة العمرانية إطار التصميم المديري الجهوي الجديد للتعمير.

كما تهم النهوض بشروط التهيئة والبناء المشجعة على الاستثمار بما يرقى بالتصميم العمراني ليكون وثيقة محفزة على التنمية ومحركة للدينامية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

وصادق أعضاء المجلس، على مشروع قرار تخطيط حدود الطريق العامة الجماعية بتعديل جزء من مسار طريق التهيئة رقم 462 قرب مقبرة سيدي عبد الجليل وتعيين العقارات اللازمة لذلك، مع دعوة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتعويض الجماعة في الأرض التي سيقام عليها مشروع إحداث خزان الماء.

وبهدف خلق انسيابية مرورية بين غرب مدينة تازة وشرقها، وتخفيف الضغط الذي يعرفه شارع بئر انزاران على مستوى مقطعه الشرقي، خصوصا بأوقات الذروة المرورية، صادق المجلس الجماعي على اتفاقية شراكة بين جماعة تازة وجماعة كلدمان من أجل إعداد الدراسة وإنجاز الطريق المداري الذي ينطلق من الطريق الوطنية رقم 6 قبالة سوق الجملة للسمك إلى غاية سويقة السعادة.

وعرفت الدورة الاستثنائية التي ترأسها عبد الواحد المسعودي رئيس المجلس الجماعي لتازة، المصادقة على تحويل بعض اعتمادات ميزانية التجهيز الى اعتمادات لإصلاح الأبنية والقناطر والجسور، لأجل تنفيذ مشروعي إصلاح مقر الملحقة الإدارية الثانية وبناء جسر على وادي الدفالي.

كما عرفت الدورة، حسب تصريح لرئيس المجلس، المصادقة على اقتناء قطعة أرضية مساحتها حوالي هكتار سيتم تخصيصها لاحتضان المستودع البلدي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *