رياضة

“الأسود” يتعرّفون على موعد تحديد آخر مبارياتهم المؤهلة للمونديال

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تاريخ 22 يناير الجاري، كموعد لإجراء قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″.

ونشرت الكونفدرالية الإفريقية للعبة، اليوم السبت بلاغا رسميا، أعلن فيه أن قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ستقام في العاصمة الكاميرونية دوالا يوم 22 يناير الجاري.

وتأهلت 10 منتخبات إلى الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعد أن تصدرت المجموعات العشر في الدور الثاني وهي المغرب ومصر والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون والسنغال وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

وكشف ال”كاف” عن تصنيف المنتخبات العشرة التي ستخوض الدور الحاسم من التصفيات، وفقا للتصنيف الأخير الصادر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ،حيث سيكون لمنتخبات المستوى الأول أفضلية خوض مباراة العودة (الإياب) على ملعبها.

ويضم المستوى الأول منتخبات السنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا، في حين يتكون المستوى الثاني من منتخبات مصر والكونغو الديمقراطية والكاميرون ومالي وغانا.

وسيلتقي كل منتخب في المستوى الأول منتخبا مصنفا في المستوى الثاني بنظام القرعة، وسيتواجهان في مباراتي “ذهاب وإياب”، على أن يتأهل الفريق الفائز مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *