سياسة

فريق الأحرار بالنواب يتبنى ملف وكالات الأسفار ويعد بتخفيف الأضرار

وعد رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، محمد غيات، مهنيي وكالات الأسفار ب”الترافع لدى الحكومة من أجل المساهمة في تخفيف الأضرار عن هذه الفئة الهامة  التي تؤمن آلاف وظائف الشغل المباشرة وغير المباشرة “.

وفي لقاء مع ممثلي الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية استعرضوا فيه مشاكل القطاع وبشكل أساس الخسائر التي تكبدها جراء إغلاق الحدود، قال غيات إن “الدفاع عن مصالح هيئة وكالات الأسفار ماديا واجتماعيا وحل مشاكلها الكبرى من صميم برنامج” الحزب.

وحسب بلاغ لفريق الحزب الذي يقود الأغلبية الحكومية، نوه غيات “بالروح الوطنية العالية التي أبان عنها مهنيو وكالات الأسفار” رغم الإكراهات غير المسبوقة التي يواجهونها.

وقال مهنيو الأسفار ، في اجتماعهم مع فريق الحزب، إنهم تكبدوا “خسائر جسيمة مادية وأخرى معنوية ناتجة عن توقف نشاطهم نهائياً بحكم إغلاق الحدود وتطبيق مجموعة من الإجراءات تسببت في نسف القطاع برمته”.

وطالبوا بتدخل البرلمانيين لدى الحكومة من أجل فتح حوار معهم، واتخاذ إجراءات دعم لإنقاذهم من  هذه الحالة الخطيرة منذ بداية الجائحة وتوقف نشاطهم نهائيا خاصة بعد إغلاق المغرب حدوده في وجه رحلات المسافرين الدولية منذ 29 نوفمبر ويستمر الإغلاق حتى 31 يناير، بسبب مخاوف من التفشي السريع للمتحورة أوميكرون.

وأشار ممثلو هذه الجمعية أمام الفريق التجمعي إلى أن هذا الإغلاق تزامن للأسف مع إجازات نهاية العام التي تستقطب عادة السياح الأوروبيين  وغيرهم  إلى المملكة، ما عمق خسائر القطاع المتضرر أصلا منذ ظهور الجائحة.

وشددوا  على ضرورة فتح الحدود لكي يتمكن  أصحاب هذه المهنة من العمل على شاكلة العديد من الدول مثل مصر أو تركيا والإمارات، مشيرين أيضا إلى المطالبة بتأجيل سداد الديون المتراكمة لدى الأبناك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *