فن

بشرى ملاك: مسلسل جودية يعالج طابوهات تحتاج لتسليط الضوء عليها

شرع طاقم مسلسل “جودية” الدرامي في تصوير مشاهده منذ أيام الذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل من الإثنين إلى الجمعة، من توقيع السيناريست بشرى ملاك التي بصمت في نجاح مجموعة من الأعمال الدرامية المغربية كان آخرها مسلسل “بنات العساس”.

وكشفت السيناريست بشرى ملاك في تصريح خصت به جريدة “مدار21″، أن مسلسل جودية يحمل طابعا دراميا، ويعالج قصة اجتماعية، تنطلق بدايتها مع بطلته جودية لتتطور الأحداث وتنبثق عنها عدة قصص أخرى، مضيفة أنها حاولت من خلالها تسليط الضوء على مجموعة من المواضيع الموجودة في المجتمع التي تتخللها طابوهات والتي تحتاج لوضعها تحت المجهر لتحقيق القرب من المتلقي، من بينها بعض الأمراض النفسية التي لا تعطى لها الحق الكافي مما يفاقم الوضع بشكل أكبر، وغيرها من الوقائع التي يجسّدها ثلة من الممثلين الأكفاء من بينهم ابتسام العروسي، وعبد النبي البنيوي، وهاجر المصدوقي، وحميد الزوغي، ونجاة الوافي، وجواد السايح، ورجاء خرماز، وأحلام حجي، إلى جانب مجموعة من الوجوه الشابة.

وأشارت ملاك إلى أنها تتعامل للمرة الثانية مع المنتج المغربي خالد النقري عن طريق شركة “ديسكونكتيد”، بعد نجاحهما المشترك في مسلسل “بنات العساس” الذي حقق أرقاما قياسية وتصدر مؤشرات البحث طيلة سنة 2021.

وأضافت السيناريست بشرى ملاك، أنها تتعامل لأول مرة مع المخرجة صفاء بركة على مستوى الدراما، بعدما تعاملت معها سابقا في مجموعة من الأعمال الكوميدية التي جرى عرضها عبر القناة الثانية، إذ يتميز هذا العمل بكونه يضم مخرجة امرأة وسيناريست امرأة مما يعطيه طابعا خاصا.

وتابعت المتحدثة ذاتها: “أتمنى أن يلقى هذا المسلسل نجاحا كبيرا لأنني كتبته بحب ومنحته الوقت الكافي وكما وضعت فيه جميع المواد الخاصة بالتشويق، إضافة إلى التطرق إلى مختلف المواضيع التي من شأنها أن تهم وتقيس المشاهد المغربي نابعة من الواقع المعاش ويومياتنا، تنقل مشاهد حالات واقعية، وأتمنى أن ينال رضى المتفرج المغربي، كما أتمنى النجاح لجميع الأعمال الدرامية المغربية، خاصة وأنها عرفت تطورا إيجابيا وملحوظا في السنوات الأخيرة، وأصبحت تظاهي الدراما العربية، إذ نتطلع لتلقى المزيد من التميز ولما لا يتم تصديرها لدول أخرى”.

ويذكر أن السيناريست بشرى ملاك، انتهت قبل أسابيع من تصوير مشاهد مسلسل آخر يحمل عنوان “كابتن حجيبة” بمدينة إفران، والذي تكلّفت بكتابته رفقة الثنائي إدريس ومهدي وتولى المخرج ربيع شجيد إخراجه.

وسلسلة “كابتن حجيبة”، المكونة من 30 حلقة سيتم عرضها أيضا خلال شهر رمضان المقبل عبر شاشة قناة الأولى، تدور أحداثها حول فريق نسوي يستقر بمدينة إفران، وتطمح “كابتن” الفريق “حجيبة”، التي تجسد شخصيتها الفنانة راوية، إلى الفوز بالكأس والانتقال من قسم الهواة إلى البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *