مجتمع

4 رحلات جوية.. إسبانيا تُجلي مواطنيها من المغرب بعد تمديد تعليق الرحلات

أعلنت شركة “إيبيريا” الإسبانية للطيران، عن برمجة رحلات جوية بين المغرب إلى إسبانيا خلال شهر يناير الجاري، وذلك بعد أيام من قرار تمديد تعليق الرحلات من وإلى المغرب بسبب انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا كوفيد 19 “أوميكرون”.

ووفق بلاغ للشركة تناقلته وسائل إعلام إسبانية، فالرحلات الأربعة المبرمجة من المغرب إلى إسبانيا، ستكون بتاريخ 7 و14 و21 و28 يناير الجاري.

وحسب المصدر ذاته، فعدد المسافرين في كل رحلة من الرحلات الأربعة والتي سيتم تسييرها من مطار الدار البيضاء نحو مطار العاصمة الإسبانية مدريد، لن يتجاوز 200 مسافر.

كما أشارت الشركة، أنه على الراغبين في السفر عبر هذه الرحلات، اقتناء تذاكرهم عبر الموقع الرسمي للشركة، والتي أعلنت أن تذاكر الرحلات المبرمجة سابقا من طنجة ومراكش قابلة للإلغاء.

وأوضحت الشركة الإسبانية أن برمجة الرحلات الجوية، كانت بتنسيق مع وزارة الخارجية الإسبانية، وذلك من أجل إعادة المواطنين الحاملين للجنسية الإسبانية أو بطاقة الإقامة إلى إسبانيا.

يشار أن السلطات المغربية كانت قد أعلنت في 24 دجنبر الفارط، إغلاق أجوائه بشكل كامل في وجه حركة النقل الجوي، إلى غاية 31 يناير الجاري.

ويأتي قرار تعليق الرحلات، بعد تفشي فيروس كورونا بدول العالم وخاصة أوروبا، وظهور حالات إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا كوفيد 19 “أوميكرون” بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *