جهويات

برنامج “تميز” يبدأ في دعم حاملي المشاريع بالداخلة

استفاد حوالي 40 شابا من حاملي المشاريع، مؤخرا بالداخلة، من البرنامج المندمج للمواكبة “تميز”، الذي يهدف إلى تعزيز وتمويل المبادرات المقاولاتية.

وقام مرشحو الفوج الثاني لهذا البرنامج بعرض المشاريع الخاصة بهم لإقناع لجنة تحكيم مكوّنة من ممثلين عن مؤسسة إنشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والمركز الجهوي للاستثمار بالداخلة-وادي الذهب.

وسيستفيد حاملو المشاريع، الذين تم اختيارهم في إطار الفوج الثاني لبرنامج “تميز”، من تمويل يصل إلى 70 في المئة يقدمه البنك الشعبي ومساعدة تقنية ومواكبة ضرورية مقدمة من طرف المركز الجهوي للاستثمار، من مرحلة التفكير إلى إنشاء مقاولاتهم واستدامتها.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات، والبنك الشعبي بالعيون، من أجل إرساء برنامج “تميز” الذي ينطلق من تأطير الفكرة إلى حين المساعدة على صياغة ملف طلب التمويل.

ويسعى برنامج “تميز”، الذي يستهدف حاملي المشاريع الراغبين في الاستفادة من التمويلات في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، إلى تشجيع روح المقاولة في الجهة عن طريق مواكبة وتكوين حاملي المشاريع خلال جميع مراحل إنشاء مشاريعهم.

يذكر أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات تم إحداثه بتوجيهات من الملك محمد السادس، بهدف مواكبة الشباب حاملي المشاريع، خاصة في ما يهم المواكبة والدعم من طرف فاعلين متكاملين على المستوى الجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *