مجتمع

أغلقت عددا من المطاعم والمقاهي.. سلطات الرباط تشدد مراقبة جواز التلقيح

أغلقت عددا من المطاعم والمقاهي.. سلطات الرباط تشدد مراقبة جواز التلقيح

علمت جريدة “مدار 21” الإلكترونية أن سلطات الرباط بدأت حملة جديدة لمراقبة مدى احترام مقاهي ومطاعم المدينة قرار إلزامية جواز التلقيح لدخول الفضاءات المغلقة.

ويجوب رجال السلطة المدينة لمراقبة المقاهي والمطاعم، حيث يتم التحقق من توفر الزبائن على “جواز التلقيح”، وفي حالة اكتشاف سماح صاحب المقهى بدخولهم بدونها يتم إغلاق المقهى.

وقررت السلطات إغلاق عدد  من المقاهي بحي حسان بالرباط، وذلك بعد ضبط عدد من الزبائن لا تتوفر على وثيقة جواز التلقيح.

وكان قرار إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح لدخول الإدارات العمومية والفنادق والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والفضاءات المغلقة عموما ابتداء من الخميس 21 أكتوبر الجاري، قد أثار جدلا واسعا.

وتباينت آراء المغاربة بشأن إجبارية هذه الخطوة التي قالت الحكومة إنها تأتي “تعزيزا للتطور الإيجابي الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح.. وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية”.

ودافع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، عن قرار إجبارية جواز التلقيح، مؤكدا في تصريح لجريدة “مدار 21” الإلكترونية، أنه “سيساهم في تسريع عملية التلقيح، وبالتالي تمكين المغرب من بلوغ المناعة الجماعية في أقرب وقت ممكن”.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى بالمغرب، ووفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة المغربية، أمس الاثنين، 24 مليون، و 532 ألف و532 شخص، فيما بلغ عدد من تلقوا الجرعة الثانية،22 مليون و896 ألف و896 شخص.

وبلغ عدد من تلقوا الجرعة الثالثة، 2 مليون و 738 ألف و512 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News