سياسة | مجتمع

البيجدي يطالب بالتحقيق في “معاقرة الخمر” بمعهد الزراعة بالرباط

البيجدي يطالب بالتحقيق في “معاقرة الخمر” بمعهد الزراعة بالرباط

طالب عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بفتح تحقيق حول ما أسماها “تجاوزات قانونية وأخلاقية”، تجري أطوارها بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، التابع لوزارة الفلاحة.

وذكر سؤال كتابي، لرئيس المجموعة النيابية للبيجدي، أن “مواقع الكترونية نشرت، خبرا مفاده أن المعهد المذكور، يعيش حالة “اختلال أخلاقي وقانون”ي، بعد أن تحول نادي الأساتذة الذي يترأسه مدير المعهد، إلى مكان لمعاقرة الخمر، كل مساء، من الخامسة إلى الحادية عشرة ليلا،  ما خلف استياء أساتذة المعهد”.

واعتبر عبد الله بوانو رئيس المجموعة النيابية، في سؤاله الموجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، باعتباره الوزير الوصي على معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، أن “الممارسات غير الأخلاقية وغير القانونية، المتداولة إعلاميا حول هذا المعهد، من شأنها التأثير سلبيا على سمعة المؤسسة الوطنية”.

وسجل بوانو، أن هذه الممارسات تشكل “خرقا سافرا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل، مطالبا وزير الفلاحة بالكشف عن الإجراءات التي سيتخذها لفتح تحقيق في هذه الممارسات، وعن التدابير التي سيقوم بها لوضع حد لها، ومعاقبة الذين تثبت في حقهم المخالفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News