دولي | سياسة

المرزوقي لـ”مدار21″: الحُكم بسجني حكمٌ سياسي للانتقام وكان متوقعا

المرزوقي لـ”مدار21″: الحُكم بسجني حكمٌ سياسي للانتقام وكان متوقعا

وصف الرئيس التونسي الأسبق، محمد المنصف المرزوقي، في تصريح خاص لجريدة “مدار 21″، الحكم الذي صدر في حقه أمس الأربعاء والقاضي بسجنه، بـ”الحكم السياسي بامتياز”.

وقال المرزوقي إن الحكم صدر “للانتقام من دعوتي المتواصلة لإسقاط الانقلاب ومحاكمة المنقلب”.

وتابع في تصريح مقتضب للجريدة إن صدور “الحكم كان ردة فعل طبيعية ومتوقعة”.

وقضت محكمة تونسية، أمس الأربعاء 23 دجنبر الجاري، بسجن الرئيس الأسبق، محمد المنصف المرزوقي، لمدة 4 سنوات في قضية “الاعتداء على أمن الدولة الخارجي”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن بلاغ لمكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية.

وجاء في البلاغ، أن القضية التي يواجهها المرزوقي وتتعلق بـ”تعمّد تونسي ربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها، أو كانت نتائجها، الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الدبلوماسية”، انتهت بإحالته على الدائرة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل نفس التهم، وقد صدر الحكم و”يقضي ابتدائيا غيابيا بسجن المتهم مدّة أربع سنوات، مع الإذن بالنفاذ العاجل”.

وكان القضاء التونسي قد فتح في أكتوبر الماضي تحقيقا على إثر تصريحات للرئيس الأسبق أقر فيها بسعيه لدى الفرنسيين لإفشال عقد القمة الفرنكوفونية في تونس، معبرا عن فخره بذلك.

ورد الرئيس، قيس سعيّد، على تلك التصريحات بسحب جواز السفر الدبلوماسي للمرزوقي، قائلا إنه “سيتم سحب جواز السفر الدبلوماسي من كل من ذهب إلى الخارج يستجديه لضرب المصالح التونسية”.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ذاتها قد أصدر في نونبر الماضي بطاقة جلب دولية في حق المرزوقي على خلفية القضية نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News