رياضة

264 عداء يشاركون في البطولة المدرسية للعدو الريفي

264 عداء يشاركون في البطولة المدرسية للعدو الريفي

شارك 264 عداء وعداءة من مختلف المؤسسات التعليمية في جهة درعة تافيلالت، نهاية الأسبوع بأرفود، في منافسات البطولة المدرسية الجهوية للعدو الريفي.

ونظمت هذه التظاهرة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، وذلك تحت شعار “الارتقاء بالرياضة المدرسية رافعة أساسية لتحسين جودة التعليم”.

وشكلت هذه المناسبة فرصة لهؤلاء العدائين لإبراز مؤهلاتهم الرياضية والتنافس بين المشاركات والمشاركين من مختلف الأعمار والأجناس في جو من الانضباط والمسؤولية، مما ساهم بشكل كبير في إنجاح هذا الحفل الرياضي.

واحتضنت فعاليات هذه المسابقة، التي تأتي تخليدا للذكرى 46 للمسيرة الخضراء والذكرى 66 لعيد الاستقلال، وتنفيذا لبنود المذكرة الوزارة الوصية المنظمة للأنشطة الرياضية لموسم 2021-2022، المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية بتنسيق مع الفرع الإقليمي والجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتعاون مع الجماعة الترابية أرفود.

وتميزت هذه التظاهرة، التي أجريت بالمدار المجاور لمدرسة التكنولوجيا الفندقية بأرفود، بمشاركة الأطفال في وضعية إعاقة أو في وضعيات خاصة.

ووزعت جوائز على الفائزين والفائزات بالمراتب الثلاث الأولى عن كل فئة ممثلة للمؤسسات التعليمية المنتمية لأقاليم الجهة، المتعلقة بفئات “البراعم والبرعمات”، و”الصغيرات والصغار”، و”الفتيات والفتيان”.

وسيمثل الفائزون، الذين قطعوا مسافتي 1500 متر و5000 متر، بحسب الأعمار، جهة درعة تافيلالت في البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News