مجتمع

القنيطرة..فتح باب التسجيل ببرنامج لدعم الشباب

القنيطرة..فتح باب التسجيل ببرنامج لدعم الشباب

أعلنت عمالة إقليم القنيطرة، عن فتح أبوب منصات الشباب الثلاث بالإقليم لفائدة الشباب حاملي أفكار مشاريع مبتكرة، في إطار أجرأة برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” المتعلق بالمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023.

وبالنسبة لشروط المشاركة في المحور الأول أعلنت العمالة، بشراكة مع “جمعية المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية”، عن فتح باب التسجيل لفائدة الشباب حاملي أفكار مشاريع مبتكرة والقاطنين بتراب عمالة إقليم القنيطرة الذين يتراوح سنهم ما بين 18و 45 سنة، وأن يكونوا حاملين لأفكار مشاريع مبتكرة، مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل، وأن يكونوا أصحاب مقاولات تقل مدة إنشائها عن 12 شهرا.
بالإضافة الى التزامهم بالمشاركة في التدريب والتكوين وأنشطة الدعم والمواكبة، وإلزامهم إتمام جميع مراحل البرنامج.

وبالنسبة للمحور الثاني، أعلنت عمالة الاقليم، بشراكة مع “الجمعية المغربية لدعم تنمية المقاولة الصغرى”، عن فتح باب التسجيل لفائدة الشباب الباحثين عن فرصة عمل، القاطنين بتراب عمالة إقليم القنيطرة والذين يتراوح سنهم ما بين 18و 45 سنة وأن يكونوا غير متمدرسين، لا يزاولون أي شغل وغير مسجلين بأي برنامج تكوين مهني (NEETs) وأن يكونوا باحثين عن شغل، بالإضافة الى لالتزام بالمشاركة في التدريب والتكوين وأنشطة الدعم والمواكبة والالتزام بإتمام جميع مراحل البرنامج.

ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين الشباب حاملي أفكار المشاريع القابلة للتنفيذ والمدرة للدخل، من الاستفادة من تكوين أولي لإعداد مشاريعهم ومواكبتهم خلال جميع المراحل، لبلورة هذه المشاريع على أرض الواقع.

كما يتوخى إدماج الشباب الباحثين عن عمل في سوق الشغل عبر تكوينهم لتأهيل مهاراتهم الناعمة لملاءمتها مع متطلبات سوق الشغل.

وأفاد بلاغ لعمالة الإقليم بأنه سيتم تنزيل هذا البرنامج بمنصات الشباب الثلاث بإقليم القنيطرة التي تم فتحها منذ يوليوز 2021 على مستوى محورين رئيسيين يهم اولهما محور دعم الشباب ومواكبتهم لإنشاء مقاولاتهم والثاني دعم قابلية التشغيل لدى الشباب.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News