رياضة

كأس العرب.. بيع أكثر من نصف مليون تذكرة بعد إجراء ربع النهائي

كأس العرب.. بيع أكثر من نصف مليون تذكرة بعد إجراء ربع النهائي

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العرب “فيفا قطر 2021″، بالدوحة، أن مبيعات تذاكر مباريات البطولة تجاوزت 560 ألف تذكرة مع اختتام منافسات ربع النهائي.

وأشارت اللجنة في تقرير تناقلته وسائل الاعلام المحلية اليوم الثلاثاء، إلى أن مباراة قطر والإمارات قد شهدت حضور أكثر من 63 ألف مشجع، وهو أكبر حضور جماهيري في مباراة لكرة القدم في تاريخ قطر، فيما وصلت المبيعات إلى 67 في المئة من إجمالي التذاكر المتاحة لجميع المباريات حتى انتهاء الجولة الأخيرة.

وكانت اللجنة قد عقدت في وقت سابق مؤتمرا صحفيا حضره مدير إدارة عمليات النقل باللجنة العليا للمشاريع والإرث، عبد العزيز على المولوي، نائب رئيس العمليات في بطولة كأس العالم، وجاسم الجاسم، والمدير التنفيذي لمكتب مساعد رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم العقيد جاسم البوهاشم.

وقد أكد على المولوي، بهذا الخصوص، أن البطولة شكلت منصة هامة لاختبار العمليات التشغيلية، واستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 ، والبنى التحتية الخاصة بالمونديال.

وقال في تدخله “نجحنا في اختبار البنى التحتية لمنظومة النقل العام التي أعددناها لاستضافة كأس العالم للعام القادم، بما في ذلك مترو الدوحة الذي يشغل عبر محطاته نحو 71 ألف رحلة على مدى 21 ساعة يوميا، بدلا من ساعات العمل الاعتيادية البالغة 17 ساعة”.

كما وفرت هيئة الأشغال العامة، يضيف المولوي، 62 ألف موقف للمشجعين، فيما أسهم مطار حمد الدولي، بتشغيل مبنى مخصص لاستقبال المنتخبات العربية الخمسة عشر المشاركة في البطولة.

وقال، بخصوص فرق العمل المشاركة في تنظيم كأس العرب ، أن العدد الإجمالي للمشاركين في عمليات تنظيم البطولة بلغ 1100 موظف من 54 دولة ، فيما أسهم 5 آلاف متطوع من 90 دولة في دعم العمليات التشغيلية، من بينهم 100 متطوع من سلطنة عمان وحدها.

وأبرز المولوي أنه تم إصدار 200 ألف بطاقة “هيا” الخاصة بالمشجع، والتي تسهم في تقديم أفضل خدمة ممكنة في بطولة كأس العالم 2022 المرتقب بعد عام.

وأشارت البيانات التي وفرتها اللجنة المنظمة ، إلى حصول المشجعين من داخل قطر على 89 في المئة من إجمالي التذاكر، بينما جاءت مصر والسعودية في صدارة الدول الأكثر حصولا على تذاكر المباريات من خارج قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News