سياسة

اتفاقية.. مجلس المستشارين يعزز تعاونه مع المجلس الاقتصادي

اتفاقية.. مجلس المستشارين يعزز تعاونه مع المجلس الاقتصادي

وقع النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رضى الشامي، اليوم الإثنين، اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلسين، عنوانها “التعاون التنسيق المشترك من أجل أداء مؤسساتي فعال”.

وأكد ميارة، في كلمة له بالمناسبة، أنه “نطمح على مستوى مجلس المستشارين في أن يشكل إطار الشراكة والتعاون هذا دعامة مؤسساتية لتعزيز التنسيق بين مجلسينا، بما يتيح دعم الوظائف التشريعية والرقابية والتقييمية لمجلس المستشارين بالآراء والدراسات المطلوبة، وفق الضوابط القانونية الجاري بها العمل”.

وأضاف أن “الاتفاقية ستشكل إطارا للتعاون والشراكة بين مجلسينا في ما يتعلق بمواكبة المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لواجهات عمل ومبادرات مجلس المستشارين، وبمآل الآراء التي يدلي بها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، إما بطلب من مجلس المستشارين، أو بمبادرة منه في إطار الإحالة الذاتية”.

وأكد رئيس مجلس المستشارين التزام مجلسه بتفعيل مقتضيات المادة 354 من النظام الداخلي للمجلس، وإحالة، بعد نهاية كل دورة تشريعية، إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، تقريرا حول مآل الآراء التي ينجزها هذا الأخير بطلب من مجلس المستشارين، بخصوص مشاريع ومقترحات القوانين التي يتم التصويت عليها خلال الدورة.

وفي سياق متصل، أكد ميارة “العزم على تعميم كل الخلاصات والتوصيات التي نتوج بها أشغال الملتقيات واللقاءات الدراسية التي يعقدها مجلسينا بشكل مشترك على كل المؤسسات والهيئات المعنية، وكافة أصحاب المصلحة”.

وفي ختام كلمته، شدد النعم ميارة على أهمية وقيمة شراكة المجلسين الموقرين “في تنظيم وتأطير الملتقى البرلماني للجهات والمنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية، اللذان يحظيان بالرعاية الملكية لملك محمد السادس ، واللذان نصبو إلى دعمهما بمنتديين سنويين إضافيين حول قضايا كبرى من ضمن القضايا المطروحة على طاولة النقاش السياسي والمؤسساتي ببلادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News