سياسة

مدار 21 يكشف “كتيبة بركة” لخوض تشريعيات 2021

يُنتظر أن تؤشر اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في غضون الأسبوع المقبل، على أسماء مرشحي الحزب برسم الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بعد توصل لجنة الترشيح التابعة لحزب “الميزان” باسم 140 مترشحا أغلبهم من البرلمانيين الحاليين، وفق ما أكد على ذلك الأمين العام للحزب نزار بركة.

وكشف بركة اليوم الأربعاء خلال لقاء صحفي بالرباط، عن تقديم ثمانية أعضاء من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، لترشيحاتهم لخوض الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية المقبلة، بالإضافة إلى من سيترشحون من اللجنة التنفيذية في الانتخابات الجماعية والجهوية أيضا بالنسبة للائحة الجهوية الخاصة للنساء.

ووفقا معطيات حصلت عليها جريدة “مدار 21” الالكترونية، فإن لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان”، الذين تقدموا بترشيحاتهم لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية المقبلة، تضم كل من الأمين العام للحزب نزار بركة بدائرة العرائش، وحمدي ولد الرشيد بدائرة العيون، ونور الدين مضيان بدائرة الحسيمة وعبد الصمد قيوح بدائرة أكادير اداوتنان.

كما شملت لائحة قيادي الاستقلال المرشحين لتشريعيات 2021، بحسب ما أوضحه مصدر مطلع للجريدة، كل من خديجة الزومي وكيلة للائحة الجهوية للنساء لحزب الاستقلال بجهة الرباط سلا القنيطرة، ورحال مكاوي عن دائرة أزيلال، ويوسف أبطوي عن دائرة الفنيدق، ومحمد الأنصاري عن دائرة مكناس.

في غضون ذلك، كشف الأمين العام لحزب الاستقلال  أنه ينتظر تأشير اللجنة التنفيذية لحزبه، من أجل الترشح في الانتخابات المقبلة، على صعيد دائرة العراش، حيث يرتقب أن يتم في غضون الأسبوع المقبل الحسم في أسماء مرشحي حزب “الميزان” للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وأكد بركة أن جل البرلمانيين الذين قدموا ترشيحاتهم، لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة، ستمنح له الثقة بشكل تلقائي، نظير العمل الذي قاموا به خلال الولاية المنتهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.