سياسة

حداد رئيسا للجنة برلمانية مغربية-أوربية

حداد رئيسا للجنة برلمانية مغربية-أوربية

أسند رئيسا غرفتي البرلمان المغربي وبرلمانيون رئاسة اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي للمستشار الاستقلالي لحسن حداد خلال اجتماع أمس الأربعاء  خصص لهيكلة اللجنة المذكورة.

وحسب بلاغ للبرلمان بمجلسيه فقد تم، خلال هذا اللقاء التنسيقي، الإجماع على إسناد نيابة الرئيس للنائب البرلماني محمد مبديع عن الفريق الحركي.

وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع شكل مناسبة لتقييم انجازات اللجنة البرلمانية المشتركة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، ومناقشة مختلف التحديات والأوراش المقبلة التي يتعين الانكباب عليها لتعزيز التعاون السياسي والبرلماني بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وفي كلمة لهما، شدد كل من السيد الطالبي العلمي والسيد ميارة على التمسك المتبادل بالشراكة النموذجية الأورو-مغربية، الغنية والمتعددة الأبعاد، التي هي ثمرة بناء وعمل جاد امتد لما يقارب نصف قرن، كما عبرا عن حرصهما الشديد للحفاظ على هذه الشراكة وتطويرها بأبعادها المختلفة، السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

وفي مداخلته خلال هذا الاجتماع، أكد  لحسن حداد، رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي على ضرورة اعتماد مقاربة جديدة تتماشى مع التركيبة الجديدة للبرلمان المغربي ورغبته في إعطاء دفعة قوية للعلاقات المغربية الأوروبية تعكس الطموح المغربي من أجل شراكة جديدة ومتعددة الأطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News