فن

“كابتن حجيبة” سلسلة تعالج موضوع الرياضة النسائية في قالب كوميدي

“كابتن حجيبة” سلسلة تعالج موضوع الرياضة النسائية في قالب كوميدي

شرع طاقم سلسلة “كابتن حجيبة”، لمخرجها ربيع ساجد والسيناريست بشرى ملك، قبل أيام في تصوير مشاهدها بمدينة إفران، والتي من المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل.

وقال مخرج العمل ربيع ساجد، إن السلسلة كوميدية، تدور أحداثها  حول فرقة نسائية لكرة القدم تحاول فرض ذاتها في الحي، وتثبت بأن النساء ليس مكانهن المطبخ فقط، وإنما يؤدين دورا معما في جميع المجالات ومن بينها الرياضة.

وأضاف ساجد في تصريح خص به جريدة “مدار21″، أن السلسلة تتكون من 30 حلقة، وكل حلقة في حدود ربع ساعة، وتضم ثلة من أبطال كرة القدم، معبرا عن فخره بالاشتغال رفقة مجموعة من الفنانين المعروفين، ومن بينهم الفنانة راوية، وفرح الفاسي، وقمر السعداوي، وجميلة الهوني، ناهيك عن هاجر المصدوقي، وعبد الصمد الغرفي، وابتسام العروسي.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه وقع الاختيار على مدينة إفران لتصوير السلسلة نظرا لجماليتها من جهة، وكذا كونها تتماشى مع طابع العمل من حيث المناظر من جهة أخرى، بالرغم من البرد القارس الذي تعرفه خلال هاته الأشهر.

من جانبها، كشفت بطلة العمل قمر السعداوي، في تصريح لجريدة مدار21، عن تجسيدها لدور حارسة مرمى، ضمن فرقة كرة قدم نسوية، تترأسها الفنانة الكبيرة الغنية عن التعريف راوية، إلى جانب جميلة الهوني وابتسام العروسي وهاجر مصدوقي، وفرح الفاسي”، مشيرة إلى أنها لم تجد صعوبة في تقمصها لهذه الشخصية بحكم أنها كانت تلعب كرة القدم خلال طفولتها رفقة أبناء حيها.

وبخصوص أجواء التصوير، صرحت السعداوي بأن الجو بإفران بارد جدا، غير أن تعامل سكانها الراقي، الذي يتسم بالطيبوبة منحهم شعورا بالدفء.

أما الفنانة هاجر مصدوقي، فإنها قالت في تصريح لجريدة مدار21، إنها تجسد شخصية “تيتا” في سلسلة “كابتن حجيبة”، وهي فتاة ترعرعت وسط عائلة ميسورة، وانضمت إلى الفريق لتتوالى الأحداث.

وأبرزت مصدوقي أن العمل يتطرق إلى مجموعة من المواضيع بطريقة كومدية وهزلية، من بينها أن رياضة كرة القدم ليست حكرا على الرجال فقط، بل تخص المرأة أيضا، مشددة على أن هذه الفكرة بالمغرب غير مترسخة بشكل كبير مقارنة مع باقي الدول الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News