رياضة

كأس العرب.. السعودية وفلسطين يهديان بطاقة التأهل لـ”الأسود”

كأس العرب.. السعودية وفلسطين يهديان بطاقة التأهل لـ”الأسود”

حسم المنتخب الوطني الرديف تأهله رسميا إلى ربع نهائي كأس العرب، عقب فوزه صباح اليوم (السبت) على الأردن برباعية (4-0)، وتعادل المنتخبين السعودي والفلسطيني مساءً (1-1) لحساب مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات.

ولحق “الأسود” بمنتخبات الجزائر ومصر وقطر إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب، على أن تحدد الجولة الثالثة الصدامات القوية لدور الثمانية، إذ سيواجه المنتخب المغربي الجزائر أو مصر، اللذان يتشاركان صدارة المجموعة الرابعة بست نقاط، وسيتواجهان الثلاثاء المقبل لتحديد صاحب المركز الثاني الذي سيواجه كتيبة الحسين عموتة.

في المجموعة الثالثة، تناوب على تسجيل أهداف “أسود الأطلس” في مرمى الأردت كل من يحيى جبران (د4)، بدر بانون (د25)، محمد الشيبي (د45+3)، ولاعب العين الإماراتي سفيان رحيمي (د88 من ضربة جزاء).

وبهذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى ست نقاط من فوزين متتاليين بعد الأول على فلسطين بالنتيجة عينها (4-0)، وتصدر المجموعة الثالثة، فيما بقي الأردن ثانيا مع ثلاث نقاط.

وحسم المغرب تأهله رسميا في وقت لاحق، مع إخفاق السعودية بتحقيق الفوز على فلسطين وتعادلها معها (1-1).

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأردن على السعودية (1-0)، فيما اكتسح المغرب فلسطين (4-0). وفي الجولة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل، يواجه المغرب السعودية، فيما يقابل الأردن منتخب فلسطين.

أما المجموعة الرابعة، تأهل المنتخب الجزائري إلى ربع النهائي بفوزه بثنائية نظيفة على لبنان، في مباراة شهدت ضربة جزاء وبطاقتين حمراوين.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ست نقاط، وحسم تأهله بالخدمة التي أسداها له المنتخب مصري بفوزه على السودان، ليودع الأخير البطولة رفقة لبنان.

وبعيد ذلك، دكّت الكتيبة المصرية شباك السودانيين بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من أحمد رفعت (4)، أحمد سيد “زيزو” (13)، محمود حمدي (31)، حسين فيصل (57)، ومحمود شريف (78).

وبالتالي رفع “الفراعنة” رصيدهم إلى ست نقاط وتصدروا مجموعتهم، قبل أن يواجهوا الجزائر الأسبوع المقبل في مباراة لحسم الصدارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News