حوادث

بالرغم من الأزمة بين البلدين..المخابرات المغربية تُفشل مخططا إرهابيا بإسبانيا

في خضم الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، تمكنت عناصر من الشرطة الإسبانية وبتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب صباح أمس الجمعة، من القبض على شخص في “تاراگونا” الإسبانية يشتبه في علاقته بالخلية الإرهابية التي تم تفكيكها في ماي 2020 في بولانيوس دي كالاترافا.

وبحسب وكالة الأنباء الإسبانية، فإن رئيس المحكمة المركزية للتعليمات في المحكمة الوطنية أمر بإيداع المشتبه فيه السجن، وذلك على خلفية متابعته بالمشاركة في جرائم التلقين الذاتي والتلقين النشط المتعلقة بالإرهاب.

ووفق المصدر ذاته، فقد اتبع المعتقل نفس إرشادات العمل التي اتبعها المعتقلون في خلية ماي، و”الهادفة إلى استقطاب أتباع جدد لتنظيم داعش الإرهابي”.

ونقلت الوكالة عن مصادرها الأمنية، أنه بالإضافة إلى الاستهلاك المستمر للمواد الإرهابية، وجد المحققون أن المعتقل كان على اتصال متكرر بأعضاء الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط.

وكشف المصدر المذكور أن العملية جاءت بالتنسيق بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب والجهات الأمنية في إسبانيا، كما وُضع المعتقل تحت تصرف رئيس محكمة التحقيق المركزية رقم 2، الذي أمر بإيداعه في السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.