سياسة

عاجل.. الحكومة تمنع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بسبب كورونا

قررت الحكومة المغربية تشديد الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من تفشي فيروس كورونا، بمنع جميع التظاهرات جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.

وحسب بلاغ حكومي، فاستنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، قررت الحكومة منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.

وجددت الحكومة دعوتها للمواطنات والمواطنين للانخراط القوي في “الحملة الوطنية للتلقيح”، ومواصلة الالتزام المسؤول والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية بما يحافظ على المكتسبات المحققة ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية ببلادنا.

ويأتي هذا القرار، بعدما عمدت الحكومة أول أمس الأربعاء إلى تقليص عدد الحضور إلى عشرة أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة.

وتأتي الإجراءات التقييدية الجديدة في سياق صحي عالمي متسم بتسجيل الدول الأوربية حالات إصابة يومية مرتفعة بفيروس كورونا، إضافة إلى تفشي المتحورة الجديدة “أوميكرون”، المصنفة ضمن خانة الطفرات المقلقة، في أكثر من 30 دولة حتى الآن، ما استدعى الحكومة المغربية إلى تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة لأسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.