دولي

الرئيس الأمريكي: لا داعي للهلع من متحورة “أوميكرون”

الرئيس الأمريكي: لا داعي للهلع من متحورة “أوميكرون”

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، في خطاب ألقاه في البيت الأبيض أن “لا داعي للهلع” من انتشار المتحورة الجديدة “أوميكرون” داعيا الأمريكيين إلى التطعيم أو تلقي جرعاتهم المعززة.

وأضاف بايدن “ثمة أسباب للقلق من هذه المتحورة الجديدة، لكن لا داعي للهلع”.

ومع اقتراب أعياد نهاية السنة، دعا الأمريكيين إلى تلقي اللقاح وتلقيح أولادهم أو تلقي الجرعة المعززة ووضع الكمامة في الأماكن المغلقة.

واعتبر أن المتحورة الجديدة ستظهر “عاجلا أم آجلا ” في الولايات المتحدة، لكنه لم يعلن عن قيود إضافية ملزمة في هذه المرحلة، إن على الحدود أو داخل الولايات المتحدة.

وقال ردا على سؤال حول فرض قيود إضافية، إنه لا يتوقع ذلك “في هذه المرحلة” في حين أغلقت الولايات المتحدة حدودها أمام المسافرين الوافدين من ثماني دول في إفريقيا الجنوبية.

وتابع بايدن أيضا إنه “إذا تم تطعيم الأشخاص ووضعوا كمامة فلا داعي للعزل”.

ولدى سؤاله عن إلزامية محتملة للقاح أو فحوص كشف الإصابة للرحلات الداخلية في الولايات المتحدة، أجاب الرئيس الديمقراطي “في هذه المرحلة هذه ليست توصية” الأوساط العلمية.

وأضاف بايدن أنه سيقدم الخميس المقبل استراتيجية مفصلة لمكافحة كوفيد-19 خلال فصل الشتاء “ليس من خلال الإغلاق أو العزل ولكن من خلال تعزيز التطعيم والفحوص والجرعات المعززة”.

قائمة البلدان التي تم رصد “أوميكرون” فيها تمددت، خصوصا في أوروبا بعد اكتشاف الحالات الأولى في إفريقيا الجنوبية في نونبر الجاري ما دفع الكثير من الدول إلى تعليق الرحلات إلى هذه المنطقة وفرض قيود وقائية.

ووصلت المتحورة الجديدة إلى القارة الأمريكية مع إعلان عن أول إصابتين يوم أمس الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News