جهويات

إقليم أزيلال يقترب من تحقيق المناعة الجماعية ضد كورونا

إقليم أزيلال يقترب من تحقيق المناعة الجماعية ضد كورونا

كشف المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال، عادل آيت حدو، أن حملة التلقيح ضد وباء كوفيد 19 تتقدم بخطوات ثابتة نحو تحقيق المناعة الجماعية في الإقليم بفضل جهود الوزارة الوصية والإنجازات التي حققتها المملكة في هذا الاتجاه.

وأوضح آيت حدو أن عدد الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد بإقليم أزيلال، بلغ ما مجموعه 348.648 شخصا تلقوا جرعتين من اللقاح، وهو ما يشكل نسبة 82 في المئة من مجموع الساكنة المستهدفة على المستوى الإقليمي.

وبشكل تفصيلي، تلقى 382.955 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد، أي بنسبة 89.5 في المئة من إجمالي الأشخاص المستهدفين. فيما يبلغ إجمالي عدد التلاميذ الملقحين 42.419، تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس بنسبة 83 في المئة.

وأكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة في ضوء هذه المعطيات، أن مدينة أزيلال تتجه نحو تحقيق هذه المناعة الجماعية، حيث تعرف مراكز التلقيح تدفقا كبيرا للساكنة، وبلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح 25 ألفا و369 شخصا.

وتستهدف حملة التلقيح بإقليم أزيلال أزيد من 368 ألفا من الساكنة التي يتجاوز سنها 17 سنة، ولهذه الغاية تم تحديد 75 محطة تلقيح ثابتة، وأزيد من 450 نقطة تلقيح متنقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News