رياضة

لاعبو المنتخب: الفوز على فلسطين مهم ونعد الجماهير بالفوز باللّقب العربي

لاعبو المنتخب: الفوز على فلسطين مهم ونعد الجماهير بالفوز باللّقب العربي

انطلق العد العكسي لقص شريط مباريات كأس العرب “قطر2021″، التي ستكون “بروفة” إعدادية للبلد العربي قبل عام من استضافة نهائيات كأس العالم خريف السنة المقبلة.

وعلى غير العادة، لن يكون “العنابي”، منتخب البلد المُضيف، طرفا في المباراة الأولى في الكأس العربية، إذ سيجمع اللقاء الافتتاحي المنتخب التونسي بنظيره الموريتاني عن المجموعة الثانية، اليوم الثلاثاء في الساعة الحاية عشرة صباحا، فيما ستضع المواجهة الثانية العراق ضد عمان لحساب المجموعة الأولى، على أن يلتقي بعدها المنتخب القطري بالبحرين عن المجموعة الأولى، وهو اللقاء الذي سيسبقه حفل الافتتاح، بينما آخر مباريات اليوم ستكون بين الإمارات وسوريا.

وستشهد مباريات اليوم الثاني (الأربعاء) أوّل ظهور للمنتخب الوطني في الكأس العربية، عندما يواجه المنتخب الفلسطيني بملعب الجنوب، انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا.

وحلّ المنتخب الوطني الرديف، المكوّن من مزيج بين المحترفين بالدوريات الخليجية واللاعبين المحليين، يوم الجمعة الماضي بقطر، وخاض ثالث حصة تدريبية اليوم الإثنين، على أن يُنهي المدرب حسين عموتة الاستعدادات للمباراة الأولى يوم غد الثلاثاء بملعب الجنوب.

ويعي عموتة حجم انتظارات الجماهير المغربية من المنتخب الوطني الرديف في المسابقة العربية، سيما بعدما قاد منتخب المحليين، في فبراير الماضي، إلى الفوز بلقب “الشان” بدولة الكاميرون، ليحافظ على اللقب الذي أحرزه سلفه جمال سلامي في نسخة 2018 المنظمة بالمغرب.

ويطمح الناخب الوطني إلى تكرار إنجاز آخرِ بطولة عربية نُظّمت بالسعودية عام 2012، عندما قاد المدرب البلجيكي إيريك غيريتس المنتخب المحلي للفوز باللّقب على حساب ليبيا بالضربات الترجيحية (3-1).

ويرى متوسط ميدان السيلية القطري، ادريس فتوحي، أن المنتخب الرديف نال الوقت الكافي للاستعداد للمنافسة على لقب النسخة العاشرة لكأس العرب، وقال في تصريح للبوابة الإلكترونية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “منذ 5 أشهر ونحن نستعد للكأس العربية. الجميع لديه هدف هو الذهاب لأبعد نقطة في المسابقة، كما أننا واعون بالمسؤولية التي تنتظرنا، وأتمنى أن يكون الجميع في جاهزيته لنقدم مستوى جيد في البطولة.”

وأكد فتوحي أن النخبة الوطنية لن تستصغر أي منتخب في المسابقة، إذ أوضح أن “مجموعتنا ليست سهلة، شاهدنا بعض مباريات المنتخب السعودي، أما فلسطين والأردن فلا نعرف عنهما الكثير، لكن شاهدنا بعض الفيديوهات، ويعتمدان على اللياقة البدنية والنزالات الثنائية”، مستطردا “لكننا سنحضّر لهذه المباريات بأحسن طريقة، وإن شاء الله سنكون جاهزين لتقديم أفضل ما لدينا.”

أما وليد أزارو، مهاجم الاتفاق السعودي، فقد شدّد على أهمية الفوز في المباراة الأولى ضد المنتخب الفلسطيني، المقررة يوم الأربعاء، من أجل تخفيف الضغط على اللاعبين في مبارتي الأردن والسعودية، وقال بهذا الصدد: “نعرف تطلعات الجماهير منا، ونتمنى أن نكون في قمة عطائنا لنفوز بالمباراة الأولى على المنتخب الفلسطيني، فالجميع يعرف أهمية الفوز في المباراة الأولى، مضيفا “الجميع مركز ولا يبخل بالجهد من أجل الاستعداد للكأس العربية، وأعد الجماهير بأننا سنُفرحهم ونقدم مستوى جيد، ولما لا الفوز باللقب.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News