رياضة

“الكاف” و”الفيفا” يطلقان مشروعا لتطوير التحكيم الإفريقي

“الكاف” و”الفيفا” يطلقان مشروعا لتطوير التحكيم الإفريقي

وقعت الكونفدرالية الإفريقية والاتحاد الدولي لكرة القدم، مذكرة تفاهم بالقاهرة، ستُطلق حقبة جديدة في النهوض بالتحكيم الاحترافي في إفريقيا.

وتم توقيع المذكرة على هامش الجمعية العمومية غير العادية للـ”كاف”، من قبل رئيسي الهيئتين، على التوالي باتريس موتسيبي وجياني إنفانتينو، وتهدف إلى تكوين حكام أفارقة من مستوى عال والمساهمة في النهوض بالتحكيم وتكوين الحكام في الاتحادات الأعضاء.

ونقل بيان للـ”كاف” عن جياني إنفانتينو أن “التحكيم عنصر مهم في كرة القدم، علينا أن نحترف ونرتقي بمستوى التحكيم في إفريقيا وأن نضمن أن لدينا حكاما في أفضل الظروف”، مضيفا “مذكرة التفاهم التاريخية هذه هي مجرد مثال على كيفية عمل الهيئتين معا لرفع معايير الجوانب المختلفة لكرة القدم في هذه القارة العظيمة”.

من جانبه، قال باتريس موتسيبي إن “إفريقيا تنطلق في رحلة ستُمكنها من لعب دور مؤثر للغاية في كرة القدم العالمية. نحن واضحون، يجب أن تكون إفريقيا الأفضل ويجب أن تُنتج الأفضل، ليس فقط اللاعبين، ولكن الإداريين وأيضا الحكام”.

وتابع “نريد أن نرى الحكام الأفارقة يديرون نهائيات كأس العالم ونريد أن نرى حكام المباريات متفوقين”، داعيا لدعم المواهب بشكل كامل واتخاذ خطوات عملية للتحرك في هذا الاتجاه الجريء.

وقدم مدير حكام الفيفا، بييرلويجي كولينا، عرضا كشف فيه أن الاتحاد الدولي للعبة يكرس جهوده لدعم نجوم الحكام الأفارقة ولتكوين حكام الغد، مبرزا أنه سيتم العمل على تحديد لائحة تضم 24 حكما من جميع أنحاء إفريقيا، رجالا ونساء، للمشاركة في هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News