صحة

جنوب إفريقيا: نعاقب لأننا اكتشفنا متحورة كورونا الجديدة

جنوب إفريقيا: نعاقب لأننا اكتشفنا متحورة كورونا الجديدة

قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، ناليدي باندور، اليوم السبت، إن جنوب إفريقيا “تعاقب” لاكتشافها المتحورة الجديدة لـ”كوفيد-19″ الذي أطلق عليه اسم “أوميكرون”، بعد إغلاق الحدود الذي فرضته عدة دول حول العالم.

وقالت المسؤولة الحكومية في بيان إن “هذه السلسلة الأخيرة من إجراءات حظر السفر تعاقب جنوب إفريقيا على تسلسلها الجيني المتقدم، وقدرتها على رصد المتحورات الجديدة بشكل أسرع”، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن جنوب إفريقيا “تحترم حق الدول في اتخاذ الاحتياطات اللازمة، لحماية مواطنيها، إلا أن الوباء يتطلب تعاونا وتقاسما للمعرفة”.

وتابعت المسؤولة الحكومية بالقول إن “انشغالنا الفوري يتمثل في الخسائر التي تسببها هذه القيود للأسر والصناعات ذات الصلة بالسفر والسياحة والمقاولات”.

وكانت المملكة المتحدة أول بلد يفرض حظرا على الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا، وكان ذلك بمجرد أن أعلنت السلطات الصحية في جنوب إفريقيا عن اكتشافها للمتحور.

وبدورها قررت كل من إيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة والمغرب وكندا وسنغافورة، بالإضافة إلى دول أخرى عبر العالم، تعليق دخول المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا وأيضا من بوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وملاوي.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية وصفت المتحور الجديد لفيروس “كوفيد-19” بأنها “مقلقة”، وأنها “تمثل خطرا متزايدا للإصابة مرة أخرى”، حيث وصلت بالفعل إلى آسيا وأوروبا بتسجيل حالة واحدة في هونغ كونغ وأخرى في بلجيكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News