رياضة

غوارديولا ونجم “لاماسيا” يقفان أمام ضم برشلونة لحكيم زياش

قد يجد ثنائي تشيلسي الإنجليزي، النجم المغربي حكيم زياش والمهاجم الألماني تيمو فيرنر، نفسها الموسم المقبل داخل أسوار قلعة “الكامب نو”، وفق ما كشفته تقارير إسبانية وإنجليزية.

وأوضحت التقارير أن اهتمام برشلونة الإسباني بزياش جدي بطلب من مدربه الجديد، تشافي هيرنانديز، الذي يضع الدولي المغربي تحت المراقبة، إضافة إلى زميله في تشيلسي الإنجليزي، تيمو فيرنر.

وأضافت المصادر ذاتها أن العملاق الكتالوني يرى في اللاعبين خيارا لتحسين هجومه المترنّح هذا الموسم، بعد الإصابات المتكرّرة لإنسو فاتي وسرخيو أغويرو، الأخير يغيب عن الفريق لفترة طويلة بسبب مشاكل في القلب.

وتضع إدارة برشلونة نجمي النادي اللندني خطة بديلة في حالة فشل صفقة رحيم ستيرلينغ، مهاجم مانشستر سيتي، المرغوب فيه بشدة داخل برشلونة الصيف المقبل، لكن القيمة التسويقية المرتفعة للمهاجم الإنجليزي، وتمسك المدرب، بيب غوارديولا، به، سيجعلان ضمه مهمة صعبة لإدارة خوان لابورتا.

وانضم زياش وفيرنر إلى تشيلسي صيف سنة 2020، ورغم بدايتهما القوية مع “البلوز”، فقد أصبحت أدوارهما مع المدرب الألماني، توماس توخيل، ثانوية، ما قد يدفعهما للرحيل خلال الميركاتو الشتوي المقبل، سيما النجم المغربي، الذي قد ينضم إلى برشلونة على سبيل الإعارة مع إمكانية شراء عقده في يونيو المقبل، يضيف المصدر ذاته.

ويمر “البلاوغرانا” من أزمة مالية خانقة، لكن ضم زياش قد لا يكلف خزينة الفريق كثيرا بسبب اهتمام تشيلسي بمتوسط الميدان، غافي بايز، أحد أبزر خريجي أكاديمية “لامسيا”، المتوقع أن يكون ضمن مخططات تشافي لاستعادة هيبة النادي الكتالوني بعد تألقه في المباريات الأخيرة.

وأضافت التقارير أن برشلونة لا يضع غافي للبيع في الفترة الحالية ويحاول تجديد عقده الذي ينتهي صيف سنة 2023، بيد أنها شددت على أن الأزمة المالية قد تدفعه لمقايضته بزياش أو فيرنر كخيارين لحل المشكل الهجومي على المدى القصير.

وما يزيد من حدة تكهنات رحيل زياش عن قلعة “ستامفورد بريدج” خلال الميركاتو الشتوي المقبل اهتمام تشيلسي بمتوسط ميدان موناكو الفرنسي، أورليان تشواميني، وجناح يوفنتوس الإيطالي، فيديريكو تشيسا، ما سيجعل وضع صانع الألعاب المغربي معقدا مع متصدر الدوري الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *