سياسة

صيادلة المغرب يشكون وزير الصحة لأخنوش

وجّهت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب طلبا إلى رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، للتدخل لدى وزارة الصحة قصد تفعيل الأوراش الإصلاحية المتوقفة لقطاع الصيدلة.

وطالبت الكونفديرالية في رسالتها، رئيس الحكومة باتخاذ التدابير المطلوبة لرفع الجمود على قطاع الصيدلة، في ظل التوقف “غير المبرر” لكل أنواع المشاورات أو التنسيق مع وزير الصحة، خالد آيت الطالب، الذي لم يستقبل نقابتهم المركزية رغم الطلبات المتكررة ولا أي من التمثيليات لمهنة الصيدلة، وذلك منذ توليه لمسؤولية وزارة الصحة بالحكومة السابقة، أي أزيد من سنتين تقريبا، حسب ماورد عن الكونفدرالية.

وأضاف المصدر ذاته: “تبعا للإشكاليات المتراكمة للقطاع التي لم تعد تحتمل التأخير من جهة، و مدى أهمية انخراط قطاع الصيدلة في تنزيل مشروع الحماية الاجتماعية في المرحلة المقبلة من جهة أخرى، والتي تستوجب تعبئة كل القطاعات المعنية لإنجاح هذا الورش الاستراتيجي المهم لبلادنا”.

والتمست الكونفيدرالية من رئيس الحكومة، التدخل العاجل لإنهاء الوضع غير المفهوم لوزارة الصحة اتجاه قطاع حيوي وأساسي في المنظومة الصحية في البلاد، نظرا للتراجع المقلق الذي يعرفه هذا القطاع في السنوات الأخيرة على مستوياته التنظيمية والتشريعية والقانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *