سياسة

خاص.. العثماني يرفض خوض غمار الانتخابات المقبلة

خاص.. العثماني يرفض خوض غمار الانتخابات المقبلة

علمت جريدة “مدار 21” الالكترونية، أن رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، قرر عدم الترشح لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك لأسباب “خاصة” لم يكشف عنها بعد.

ورغم تداول اسم العثماني بقوة ضمن لائحة المرشحين بمدينة سلا، لخوض الاستحقاقات المقبلة، أكد مصدر مقرب من الأمين العام لحزب “البيجيدي” أن هذا الأخير قرر عدم الترشح في أي دائرة خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، بما فيها دائرة المحمدية، التي سبق له أن فاز فيها خلال آخر انتخابات برلمانية.

ويأتي رفض العثماني الترشح لخوض سباق الانتخابات القادمة، في وقت أعلن فيه عدد من زعماء الأحزاب السياسية رغبتهم الترشح في الاستحقاقات المقبلة، حيث أعلن عزيز خنوش، رئيس حزب “الأحرار”، عن ترشحه بأكادير، وأمين عام حزب “البام” عبد اللطيف وهبي عن رغبته في الترشح بمدينته تارودانت، فيما يرتقب أن يترشح نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية بمدينة الرباط.

من جهة أخرى، استبعد مصدرنا أن تكون الانتقادات الشديدة التي وُجّهت إلى رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية في التدبير الحكومي والحزبي سببا رئيسيا في دفع العثماني للإحجام عن الترشح من جديد لخوض غمار الانتخابات القادمة، مشيرة إلى أن قيادات حزب العدالة والتنمية، قد تخوض محاولات لإقناعه بالعدول عن موقفه والترشح في الانتخابات المقبلة.

وكانت مصادر، أسرّت لجريدة “مدار 21” الإلكترونية، أن سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، يستعد لتعويض ابن كيران بمدينة سلا، حيث يجري ترتيبات من أجل أن يترشح بدائرة تابريكت برسم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة الحالي يحرص باستمرار على حضور كافة الأنشطة والفعاليات التي ينظمها حزبه بإقليم سلا، وذلك في سياق استعداده لخوض نزال الانتخابات المقبلة بدائرة سلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News