اقتصاد

شبكة واسعة لمحطات شحن السيارات الكهربائية تبدأ الخدمة بالمغرب

كشفت شركة “Afrimobility”، إنشاء شبكة لمحطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية بالمغرب تحت علامة “FASTVOLT”، وذلك عبر أولى محطات الشحن الموجودة بشبكة أفريقيا.
وأكد بلاغ للشركة توصلت به “مدار21″، أنه سيتم إحداث محطات بقدر 50 كيلوواط على طول محور طنجة-أكادير، موجهة لخدمة السيارات الكهربائية والسيارات مساهمة بذلك في تحفيز نمو قطاع النقل باعتماد الكهرباء والمسؤول بيئيا في إفريقيا.

وأكدت الشركة مكانتها الريادية في هذا المجال، وذلك عبر رؤية مندمجة، تتضمن تسويق حلول الشحن عبر التطبيق الجوال الذي سيوضع رهن إشارة المستعملين. زيادة على هذه الخدمات، تقترح بتثبيت، تدبير وصيانة محطات الشحن، إضافة إلى توفير خدمة بعد البيع SAV وتكوين المستخدمين.

وشدد المصدر ذاته على أن الشركة تقدم اليوم محطات الشحن السريع من الجيل الجديد، التي يفضلها المستعملون عبر العالم، والتي تقوم بنشرها في المغرب، العديد من المزايا.

ومن أبرز هذه المزايا منها، وفقا للشركة، الشحن السريع للسيارة في ظرف 30 دقيقة توفر 80 بالمائة من الاكتفاء، وإحداث محطات الشحن على “شبكة أفريقيا”، وتغطية أبرز محاور الطرق السيارة بالمغرب في الشمال والجنوب، والتوفر على تطبيق جوال خاص يمكن من تحديد موقع مركز الشحن السريع الأقرب ومن ترتيب عملية الشحن والأداء وتتبع الاستهلاك وعمليات الشحن الأخيرة.

وقالت الشركة إنه تم اختيار المواقع الأولى لمحطات الشحن السريع بالتشاور مع مستخدمي السيارات الكهربائية والهجينة، الذي يستمر عددهم في تزايد كل سنة.

وزادت أن هذه المواقع الاستراتيجية تلبّي حاجيات مستخدمي السيارات الكهربائية وتضمن لهم مراكز شحن في أهم المحاور الطرقية عند التنقل، مشيرة إلى أن “أولى مخاوف مستعملي السيارات الكهربائية هي نفاد بطارية السيارة. أما الآن، مع شبكة “FASTVOLT” فإن هذه المخاوف لم يعد لها وجود.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *