رياضة

رغم التلقيح.. فيروس كورونا يخترق الفرق الألمانية ويُربك برمجة المباريات

رغم التلقيح.. فيروس كورونا يخترق الفرق الألمانية ويُربك برمجة المباريات

يواصل فيروس كورونا مطاردة عدد من أندية كرة القدم الألمانية في مقدمتها نادي بايرن ميونخ.

وأفادت تقارير إخبارية بأن جوسيب ستانيشيتش، بات أحدث لاعب في الفريق “البافاري”، أُجبر على العزل بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وكتب بايرن، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” في المواسم التسعة الأخيرة، والذي يتصدر حاليا ترتيب المسابقة هذا الموسم، على حسابه بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء “ثبتت إصابة جوسيب ستانيسيتش بفيروس كورونا.. مدافع بايرن تلقى تطعيما كاملا وهو بخير.. وسيخضع للعزل الآن في المنزل”.

وأفادت تقارير إخبارية بإصابة اثنين من موظفي بايرن بالفيروس لكن النادي لم يعلق على ذلك.

وتأتي هذه الأنباء بعد أسبوع من إصابة مدافع بايرن ميونخ، نيكلاس شوله، بفيروس كورونا خلال تواجده مع المنتخب الألماني، رغم تطعيمه بالكامل، في وقت اضطر فيه كل من جوشوا كيميش وجمال موسيالا وسيرج نابري وإريك مكسيم تشوبو موتينج للخضوع للعزل، بعد مخالطتهم لشوله عن قرب.

بدوره، أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت أن نتائج فحوص كورونا التي أجريت للاعبيه وإدارييه المخالطين لهم جاءت جميعها سلبية، وذلك بعد أن جاءت نتائج إيجابية لفحوص موظفين آخرين بالنادي.

وذكر النادي عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” أن”جميع فحوص ‘بي سي آر’ التي أجريت للاعبين والإداريين جاءت بنتائج سلبية”.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قرر تأجيل المباراة القادمة لماغديبورغ، متصدر دوري الدرجة الثالثة في البطولة، بعد أن كشفت اختبارات فيروس كورونا عن تفشي 13 إصابة عبر فريق الفريق الأول وطاقمه.

من جانبه، ذكر نادي كايزر سلاوترن، الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة أيضا، اليوم، أنه تعرض لتفشي الفيروس التاجي في صفوف الفريق مع تسجيل عدة إصابات لكنه لم يذكر أرقاما محددة.

وسجّل معدل الإصابة الأسبوعي بالفيروس في ألمانيا ارتفاع ا جديدا الثلاثاء الماضي، بعد يوم واحد من تجاوزه 300 إصابة لكل 100 ألف شخص، وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها هذه العتبة منذ بداية الوباء.

تسعون بالمئة من لاعبي الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا ملقحون بشكل كامل، وهو رقم أعلى بكثير من المعدل الوطني البالغ 67.6 بالمئة.

لكن الشهر الماضي، أثار لاعب خط وسط بايرن ميونيخ، جوشوا كيميش، جدلا حول ما إذا كان يجب أن يتم تلقيح لاعبي كرة القدم أم لا باعترافه بأنه لم يتلقح “لأسباب شخصية”.

وكان كيميش واحدا من خمسة لاعبين خضعوا للحجر الصحي الأسبوع الماضي خلال تواجدهم مع المنتخب الوطني للنافذة الدولية بعد أن ثبتت إصابة زميلهم في بايرن نيكلاس زوله الملقح بالكامل، قبل أن يلتحقوا بالتمارين أول أمس الثلاثاء.

وأوضح أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لبايرن، موقف النادي من خلال إصراره على “ضرورة تطعيم لاعبينا”.

عدد قليل فقط من لاعبي بايرن اختاروا عدم التلقيح، ويقول أوليفر كان إن هؤلاء “يفكرون الآن بجدية شديدة” لتلقيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News