رياضة

تشيلسي “يَحجُرُ” على نجم “الأسود” وميلان يتسمك بالأمل

تشيلسي “يَحجُرُ” على نجم “الأسود” وميلان يتسمك بالأمل

سيكون الدوليّ المغربيّ، حكيم زياش، أمام تحديات كبيرة الموسم المقبل لضمان تنافسيته، بعدما رفضت إدارة تشيلسي الإنجليزي فكرة السماح له بالرحيل عن الفريق خلال الصيف الحالي، رغم أنه لا يعدّ من اللاعبين المفضّلين للمدرب، توماس توخيل.

وعانى زياش من الجلوس على مقاعد البدلاء أغلب فترات الموسم المنصرم بعد رحيل المدرب فرانك لامبارد، تاركا مكانه للألماني توماس توخيل، الذي لم يمنح الفرصة لصانع ألعاب المنتخب الوطني لإظهار موهبته، رغم تألقه الكبير بداية الموسم الماضي.

وشاهد زياش أغلب مباريات النادي اللندني من المدرجات مع المدرب الجديد، وشكّل استبعاده من نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي خيبة أمل كبيرة له، لكن فرحة التتويج بـ”الكأس ذات الأذنين” امتصت غضبه، رغم أن تقارير إنجليزية كشفت أن صاحب الـ28 ربيعا استفسر إدارة تشيلسي عن مستقبله ومكانته داخل منظومة توخيل الموسم المقبل مباشرة بعد التتويج القاري.

ومنذ رحيل لامبارد، فقد زياش مكانته ضمن التشكيل الأساسي لتشيلسي لصالح الألماني كاي هافرتز، مدلّل المدرب توخيل، كما أن الأخير يفضّل الأمريكي كريستيان بوليسيتش خيارا أوّل على مقاعد البدلاء، ما يترك النجم المغربي ثالثا في لائحة بدلاء المدرب الألماني لخط الوسط الهجومي.

وحسب الصحافي الإيطالي، فابريزيون رومانو، فإن تشيلسي لم يعد يفكّر في التفريط في خدمات زياش خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مشيرا إلى أن هذا التغيّر المفاجئ في موقفه يعود بالأساس إلى تردد إدارة ميلان الإيطالي في تقديم عرض مقنع للّاعب والنادي اللّندني.

وأوضح المصدر ذاته أن المفاوضات بين ميلان وتشيلسي معلّقة منذ مدة طويلة، إذ يريد النادي الإيطالي الاستفادة من خدمات نجم “أسود الأطلس” على سبيل الإعارة من إمكانية الشراء في نهاية الموسم المقبل، الأمر الذي ترفضه إدارة الفريق الإنجليزي، وتريد الاستفادة ماليا ببيع عقد اللاعب في الميركاتو الحالي.

وحدّد تشيلسي 35 مليون يورو من أجل التخلي على زياش، الأمر الذي رأته إدارة “الروسونيري” رقما مبالغا فيه، لكن الأخيرة ما تزال متشبثة بأمل تغيير إدارة الفريق الأزرق موقفها هذا الصيف مع اقتراب إغلاق أبواب سوق الانتقالات، وفق ما أكدت صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News