خدمات

اسليمي: المحتجزون بمخيمات تندوف يعيشون بؤسا دام 46 سنة

اسليمي: المحتجزون بمخيمات تندوف يعيشون بؤسا دام 46 سنة

أكد المحلل السياسي، رئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية، عبد الرحيم منار اسليمي، أن مخيمات تندوف تعيش ضياعا وبؤسا دام لأزيد من 46 سنة.

وأبرز اسليمي، الذي حل أول أمس الجمعة ضيفا على برنامج “ضيف المساء” الذي تبثه القناة الإخبارية “إم 24″، أن ” هناك معلومات تؤكد أن المحتجزين في المخيمات يفرون إلى الخارج، لأن من ولد في المخيم فتح عينيه على الضياع والبؤس لمدة 46 سنة”.

ولفت إلى أن بعض وسائل الإعلام الدولية، من قبيل جريدة “التليغراف” البريطانية، أفادت بأن “مخيمات تندوف تعاني من البؤس والضياع، وأن المحتجزين في تلك المخيمات يجهلون مصيرهم”.

وسجل المحلّل السياسي أن سكان المخيمات في حاجة إلى من ينقذهم من معاناة استمرت أكثر من 46 سنة، حيث لا يزاولون أي حرفة ولا يمارسون أي عمل في ظل مستقبل غامض.

وأكد، في سياق متصل، أن ملف الصحراء المغربية قد حسم وأن المغرب لا يتفاوض على صحرائه، كما جاء في خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء.

وخلص إلى أن قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بقضية الصحراء المغربية، الصادرة منذ سنة 2007 إلى غاية القرار الأخير 2602، تضمنت التأكيد على المقترح المغربي للحكم الذاتي، مضيفا أن القرارات الثماني الأخيرة اعتبرت الجزائر طرفا مباشرا ينبغي عليه المشاركة في صيغة الموائد المستديرة من أجل إيجاد حل دائم لهذا النزاع المفتعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News