فن

جولة فنية لـ”بلانكا لي” بالمغرب

جولة فنية لـ”بلانكا لي” بالمغرب

تقوم “بلانكا لي” بجولة فنية، من 09 إلى 16 نونبر الجاري، في المعاهد الفرنسية بالمغرب من خلال عرضها الجديد “إلكتريك”، وهو عمل إبداعي محوره الرقص.

وحسب بلاغ صحفي صادر عن المعهد الفرنسي بالرباط، فإن هذا العرض، الذي يقدمه ثمانية راقصين، يندرج في إطار الموسم الثقافي فرنسا-المغرب 2021.

وسيقام العرض الأول بالرباط (7 مساء بالمسرح الوطني محمد الخامس)، يليه عرض بالدار البيضاء يوم 11 نونبر (8:30 مساء – ستوديو الفنون الحية)، ومراكش يوم السبت 13 نونبر (8 مساء- قاعة ليلى علوي) وأكادير يوم الثلاثاء 16 نونبر (7:30 مساء – مركز آيت ملول الثقافي) .

تم اختراع رقصة “إلكترو” في منطقة باريس في سنوات 2000 كتعبير عن جيل بأكمله. وقد واصلت منذ ذلك الحين تميزها بالعديد من الحركات تدمج بين الجموح والدقة.

وستقدم “بلانكا لي”، المحاطة بفريق فني رفيع المستوى، عملها الثالث الذي تم إنتاجه في عام 2018، حول هذا النمط الحضري المميز (عرض “إلكترو كيف”، 2009، وفيلم “إلكترو ماتيماتريكس”، 2015).

وأضاف البلاغ أنه مع ثمانية فنانين أصبحوا مراجع عالمية في ثقافة وموسيقى “الإلكترو” بتأليف جزئي من تاو غوتيريز، فإن “إلكتريك” هي عنصر مركز للمواهب الموضوعة في خدمة فن “الإلكترو”.

و”بلانكا لي” هي مصممة رقصات وراقصة ومديرة للمعارض التفاعلية. وهي أصل عدد كبير من المشاريع بما في ذلك العروض أو الفيديوهات الموسيقية أو الأفلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News