مجتمع

حليوة ينضم للمحتجين بالشارع ضد جواز التلقيح وينتقد آيت الطالب

حليوة ينضم للمحتجين بالشارع ضد جواز التلقيح وينتقد آيت الطالب

انضم مغني الراب إيهاب إقبال الملقب بـ”حليوة” إلى وقفة احتجاجية نظمت مساء اليوم الأحد بمدينة الرباط، ضد قرار الحكومة الأخير القاضي بفرض جواز التلقيح على المواطنين من أجل ولوج الفضاءات العمومية أوالمطاعم ومراكز التسوق.

وقال “حليوة” في تصريح لجريدة “مدار21” “تعبنا من مشاهدة الحكومة التي لا تقوم بأي ردة فعل تجاه ما يحصل، إلى جانب تصريح وزير الصحة الأخير الذي نعت الرافضين لقرار فرض جواز التلقيح بـ”الأقلية” وغلاء الأسعار ومشاهد توثق الجريمة”.

واعتبر أن المجتمع “مستاء مما يقع في البلاد لذلك لا بد من التحدث”، مشيرا إلى أن “موسيقى الراب التي تعد وسيلة للتعبير عن الغضب والاحتجاج أصبحت لا تكفي، إذ لا بد من النزول إلى الشارع للتعبير عن المواقف”.

وقال “حليوة” إن  وصف وزير الصحة خالد آيت الطالب لرافضي اللقاح بـ”الأقلية”  “غير مفهوم”، مواصلا “لا الأقلية ولا الأغلبية من الشعب صوتت عليه كي يتحدث عليهم بهذه الطريقة”.

ولفت “حليوة” في تصريحه إلى تدخل الأمن القوي من أجل فض وتفريق الحشد الذي ضم العشرات من المحتجين ضد إجبارية التلقيح.

ويواصل مجموعة من المواطنين المغاربة الرافضين لقرار إجبارية جواز التلقيح، الاحتجاج بمختلف مدن المملكة المغربية، للمطالبة بإلغائه معتبرين إياه يتنافى مع مبادئ الحقوق والحريات.

وكانت الحكومة قد قررتفي نهاية شهر أكتوبلر الماضي، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها “جواز التلقيح” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News