جهويات

114 ألفا و577 تلميذا يستفيدون من مبادرة “مليون محفظة” بتاونات

114 ألفا و577 تلميذا يستفيدون من مبادرة “مليون محفظة” بتاونات

استفاد ما مجموعه 114 ألفا و577 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات من المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

وأكدت المديرية الإقليمية في بلاغ لها أن 10 آلاف و464 تلميذا وتلميذة بالوسط الحضري و104 آلاف و113 تلميذا وتلميذة من الوسط القروي استفادوا من هذه المبادرة السنوية، التي تقدر تكلفتها المالية الإجمالية بأكثر من 10 ملايين و993 ألف درهم.

وأوضح المصدر نفسه أن عدد المؤسسات التعليمية التي استفادت من هذه المبادرة خلال الموسم الدراسي الحالي على صعيد إقليم تاونات بلغت 180 مؤسسة تعليمية منها 163 مؤسسة في الوسط القروي.

وتروم هذه المبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس عام 2008 ويتم تنظيمها كل سنة مكافحة الهدر المدرسي وتعميم التعليم الابتدائي للأطفال في سن التمدرس مع ضمان تكافؤ الفرص وتقديم الدعم للأسر المعوزة.

ويستفيد من عملية “مليون محفظة”، التي تشرف عليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تلاميذ المؤسسات التعليمية بالسلك الابتدائي والإعدادي بمختلف جهات المملكة مع إعطاء الأولوية للعالم القروي مما يتيح للتلاميذ الاستفادة من الحقائب المدرسية وكل الكتب واللوازم المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News