سياسة

ابن كيران يطالب برلمانييه وقيادييه بتخفيف حدة معارضة الحكومة

ابن كيران يطالب برلمانييه وقيادييه بتخفيف حدة معارضة الحكومة

على عكس المتوقع، طالب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، المجموعة النيابية للحزب بالتريث وخفض حدة نبرة معارضتهم للحكومة التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار، بحسب ما كشفه المحامي وعضو الحزب، عبد الصمدي الإدريسي.

وقال الإدريسي في تدوينة نشرها عبر صفحته على “فيسبوك”، إن دعوة ابن كيران تأتي في الوقت الذي حدد فيه الحزب منذ البداية وبعد نتائج الانتخابات المعلنة، موقعه المعارضة، مشيرا إلى أن “هذا الموقع يقتضي من ممثليه بمجلس النواب التعبير عن ذلك بالطريقة القوية التي تبرز موقفهم وهي الطريقة التي ظهروا بها خلال مناقشة التصريح الحكومي وقانون المالية الأسبوع الماضي.

هذ، وعبر الإدريسي عن رفضه بالمطلق لتوجيهات ابن كيران، الجديدة والتي حث من خلال أعضاء الأمانة العامة الجديدة وأعضاء المجلس الوطني بالامتناع عن تقديم التصريحات السياسية، معتبرا أن “المؤتمر الوطني الاستثنائي.. فرحة لم تكتمل”.

ولم يستسغ الادريسي كذلك ما أسماه “التداخل الذي أحدثته تركيبة الأمانة العامة الجديدة بين مكتب المجلس الوطني (برلمان الحزب) مع القيادة التنفيذية، حيث تم إدماج كل أعضاء المكتب المنتخبين وبالكامل في عضوية الأمانة، رغم عدم وجود المانع القانوني” مضيفا “ولو بفرحة غير مكتملة، لا يمكن إلا أن أكون متفائلا لمستقبل حزب العدالة والتنمية، لما عودنا عليه خلال كل محطاته السياسية والتنظيمية، كونه حزبا ديموقراطيا حقيقيا وحزبا إصلاحيًا مستقلا، ينبني عمله على المؤسسات والمساطر، وليس على الأشخاص والقيادات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News