سياسة

“ماروك ديبلومتيك” تنظم النسخة الأولى لـ”م. د صحرا” بالداخلة

حددت مجموعة “ماروك ديبلومتيك” الإعلامية يومي 18 و19 نونبر المقبل موعدا لتنظيم النسخة الأولى من “م. د صحرا” (MD SAHARA)، بمدينة الداخلة.

“م. د صحرا” هو عبارة عن منتدى من المزمع تنظيمه سنويا بمدن الصحراء المغربية، لإثراء النقاش، بين متدخلين مرموقين وصناع قرار ومحللين وخبراء، حول مواضيع تتعلق بتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة ودورها الاستراتيجي كمركز إفريقي وبوابة منفتحة على العالم، حسب بلاغ “ماروك ديبلومتيك” توصلت “مدار21” بنسخة منه.

وتقام النسخة الأولى بمدينة الداخلة يومي 18 و19 نونبر 2021 تحت شعار: “الأقاليم الجنوبية: انفتاح دبلوماسي كبير، وسبل جديدة للتنمية”، ووسيتم خلالها الإعلان عن إطلاق المرصد الإفريقي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبحسب المنظمين، فإن تنظيم “م. د صحرا” بمدينة الداخلة هو بمثابة انخراط فعلي في مسار البناء وتوحيد الجهود لدعم الحركة الدبلوماسية، الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها الأقاليم الصحراوية، بفضل توجيهات الملك محمد السادس.

قالت سعاد مكاوي، المديرة العامة لـ”ماروك ديبلومتيك”، إن “اليوم الأخبار والمستجدات الدبلوماسية موجودة بكثرة في الأقاليم الجنوبية للمملكة، لذلك من واجبنا الانخراط؛ ليس فقط بأقلامنا كصحفيين، ولكن من خلال وضع كل إمكانياتنا للمشاركة، ولو بالقليل، في الانفتاح الاقتصادي الذي تعرفه المنطقة.”

بدوره، أكد حسن علوي، الرئيس المدير العام للمجموعة الإعلامية، أنه “بصفتنا مجموعة إعلامية مغربية مستقلة ووطنية، جعلنا من صلب اهتمامنا الدفاع عن مصالح بلدنا وعن كل قضاياه الوطنية العادلة.. وتنظيم حدث سنوي في الصحراء المغربية هو واجب وطني بالنسبة لنا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *