جهويات

البامي بكور رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة

البامي بكور رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة

جرى اليوم الجمعة انتخاب أحمد بكور، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا للغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وتم انتخاب أحمد بكور بإجماع الحاضرين خلال جلسة عمومية انعقدت بإشراف من مسؤولين من ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، طبقا لمقتضيات القانون 18.09 بمثابة النظام الأساسي لغرف الصناعة التقليدية.

وخلف أحمد بكور في منصب رئاسة الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، زميله في حزب الأصالة والمعاصرة، منير ليموري، الذي انتخب رئيسا لجماعة طنجة، فاعتبر مستقيلا من رئاسة الغرفة الجهوية بحكم وجود حالة التنافي بين المنصبين.

وكانت انتخابات أعضاء الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية قد جرت في 14 دائرة انتخابية خلال شهر غشت الماضي، وذلك لاختيار 56 عضوا، حيث أسفرت عن حصول اللامنتمين على 14 مقعدا (25 في المئة)، وحزب الأصالة والمعاصرة على 11 مقعدا (19.64 الأولية في المئة)، وحزب الاستقلال على 10 مقاعد (17.86 في المئة).

كما حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 7 مقاعد ( 12.50 في المئة)، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 5 مقاعد (8.93 في المئة)، وحزب العدالة والتنمية على 3 مقاعد ( 5.36 في المئة)، والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري على مقعدين لكل منهما (3.57 في المئة)، و حزبي الأمل والإنصاف على مقعد واحد لكل منهما (1.79 في المئة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News