مجتمع

الملك يعزي أسرة الراحل عبد الواحد بلقزيز

الملك يعزي أسرة الراحل عبد الواحد بلقزيز

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل عبد الواحد بلقزيز، الذي توفي أمس (الثلاثاء)، بأحد مستشفيات الرباط، عن سن يناهز 82 سنة.

ومما جاء في برقية التعزية “تلقينا بعميق التأثر والأسى نعي فقيدكم المبرور المرحوم الدكتور عبد الواحد بلقزيز، أحسن الله قبوله إلى جواره مع عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان”.

وأضاف الملك أنه “بهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم، ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولأسرته السياسية والأكاديمية الوطنية، ولسائر أصدقائه ومحبيه، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في رحيل أحد رجالات الدولة الكبار، الذين كرّسوا حياتهم لخدمة وطنهم، في وفاء مكين للعرش العلوي المجيد، وتشبث متين بمقدسات الأمة وثوابتها”.

وأكد الملك “إننا لنستحضر، بكل تقدير، مناقب فقيدكم العزيز، الذي كان مثالا للاقتدار والتفاني والإخلاص في النهوض بما أنيط به من مهام سامية سواء على المستوى الأكاديمي أو الحكومي أو الدبلوماسي، فضلا عن تمثيله لبلده خير تمثيل في ما تقلده من مناصب المسؤولية بعدد من الهيئات الإقليمية والدولية”.

وتابع الملك “وإذ نشاطركم مشاعركم في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه، لنسأله عز وجل أن يتلقى الراحل بجزيل إحسانه ويمطر عليه شآبيب رحمته وغفرانه، ويجزيه أحسن الجزاء على ما أسداه لوطنه من خدمات جليلة، وما قدمه بين يدي ربه من صالح الأعمال والمبرات”.

وشغل الراحل، وهو من مواليد مدينة مراكش، قيد حياته، العديد من المناصب الدبلوماسية، حيث كان سفيرا للمغرب في العراق (1976-1978)، ووزيرا للإعلام (1978-1982)، ووزيرا للشؤون الخارجية (1982-1985)، كما تولى منصب الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي بين سنتي 2001 و2004.

وسبق للفقيد أن شغل أيضا منصب قيدوم كلية الحقوق بالرباط، وعميد جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News